آخر الأخبار

فعالية فنية يمنية في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الثاني والثلاثين بالقاهرة

شارك الخبر
مصدر الصورة
القاهرة- سبأنت
احتفت العاصمة المصرية القاهرية بفعالية فنية يمنية ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الثانية والثالثين تحت عنوان (باقة من ألحان الموسيقار الكبير أحمد فتحي).

وفي الفعالية التي احتضنها مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية بحضور سفير اليمن الى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، وشخصيات سياسية واجتماعية ورجال مال واعمال في مقدمتهم الرئيس الأسبق علي ناصر محمد، قدم الفنانون الشباب عمر ياسين، هاجر نعمان، خالد كريم، فاطمة مثنى، نورهان خالد، ياسر هزاع، محمد مشهور وريما عبده على انغام عازف العود اليمني المتميز هيثم الحضرمي والفرقة الفنية المصاحبة اكثر من عشرين اغنية يمنية معبرة عن التراث والتنوع الفني اليمني الآتي من أعماق الحضارة اليمنية الضاربة جذورها في اعماق التاريخ.

وفي تصريح خاص لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) قال السفير خالد بحاح "أن هذه الفعالية هي وجه يمني مُشرف تضمن حضوراً كبيراً ونوعياً ، بروح يمنية جميلة تعكس اليمن الحقيقي بتنوعه الثقافي وموروثه الحضاري الكبير".

وأكد السفير بحاح، ان السفارة ستعمل على دعم وتنظيم العديد من الفعاليات الفنية اليمنية الداعمة للعلاقات الثقافية الثنائية بين بلادنا وجمهورية مصر العربية، والمعززة لروابط ابناء الجالية اليمنية الذين اضطرتهم ظروف الحرب للعيش في المهجر مع وطنهم وموروثهم الثقافي.

الجدير بالذكر ان مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية هو مهرجان فني تنظمه دار الاوبرا المصرية بمشاركة فرق فنية من كافة الدول العربية بهدف تعزيز الاواصر الفنية بين الشعوب العربية والتعريف بالمشتركات الثقافية فيما بينها.



لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا