آخر الأخبار

تصاعد في عمليات حزب الله مع انتقاله للمرحلة الجديدة

شارك الخبر
مصدر الصورة

جاء ذلك، في سياق إعلانها مرحلة جديدة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني، دعماً لغزة ودفاعاً عن لبنان أمام العدوان الإسرائيلي.

وأعلنت المقاومة الإسلامية استهداف القاعدة العسكرية في ناشر شرقي حيفا بصلية صاروخية نوعية كبيرة.

وأكدت المقاومة في بيان أنها "ستظل حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه الأبي المظلوم"، و"لن تتوانى عن القيام بواجبها لردع العدو عن غطرسته ‏وظلمه".‏

كما استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة الـ10:30 من صباح اليوم السبت، "الكريوت" شمالي ‏مدينة حيفا بصلية صاروخية كبيرة.

ثم عند الساعة الـ10:50 صباحاً، استهدفت المقاومة تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في مستعمرة "شلومي" بصلية صاروخية كبيرة.

وفي نفس التوقيت، استهدف المجاهدون تجمعاً لجنود الاحتلال في مستعمرة "البصة" بصلية صاروخية كبيرة.

‏وعند الساعة الـ11:10 صباحاً، استهدفت المقاومة مستعمرة "كريات شمونة" بصلية صاروخية، وتجمعاً لجنود الاحتلال في موقع المرج بِصلية صاروخية.

بعد ذلك، استهدفت المقاومة، عند الساعة الـ12:10 ظهراً، تجمعاً لِجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة "زرعيت" بِصلية صاروخية، ثم استهدفت، عند الساعة الـ1:00، ظهراً، دبابة "ميركافا" في نفس المستعمرة، بصاروخ موجّه، ما أدى إلى احتراقها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.‏

وكان مجاهدو ‏المقاومة قد استهدفوا عند الساعة الـ01:00 فجراً، تجمعاً لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المالكية بصلية صاروخية.

ثم عند الساعة الـ02:45 فجراً، استهدف المجاهدون تجمعاً لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في "جل الدير" شمالي شرقي مستعمرة "أفيفيم" بصلية صاروخية.

في سياق متصل، أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، رصد إطلاق 150 صاروخا منذ صباح اليوم من لبنان على مناطق في صفد وحيفا.

وأقرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بإصابة 13 شخصا بجروح إثر الصواريخ التي أطلقت من لبنان منذ الصباح، فيما أُفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل مستوطن بقصف صاروخي على عكا، بينما أشارت منصة إعلامية إسرائيلية إلى استهداف مصنع في المنطقة.

شارك الخبر

إقرأ أيضا