آخر الأخبار

محافظ لحج يبحث مع برنامج الأغذية العالمي آلية صرف التحويلات النقدية للأسر الفقيرة

شارك الخبر
مصدر الصورة
لحج - سبأنت

بحث محافظ محافظة لحج، اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم الأحد، مع وفد مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (W.F.P) في اليمن، آلية صرف مساعدات التحويلات النقدية، لعدد 80 ألف أسرة بجميع مديريات المحافظة.

وفي الاجتماع، الذي ضم مدير قسم التسجيل في مكتب برنامج الاغذية أحمد سلامة، ومديرة قسم الأغذية، مارثا أرثارني، ونائب مدير قسم البرامج، هاپي چون، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عَوَض الصلاحي، ومدير مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور هشام السَّقَّاف، ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة عمر الصُّماتي، ثمَّن المحافظ تُركي، مشاريع التدخلات الإنسانية المقدَّمة للأسر المستفيدة الأشد فقراً بالمحافظة، من برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وشدد على ضرورة استيعاب البرنامج في خططه المستقبلية بقية الأسر الأكثر احتياجاً التي لم يشملها في نشاطه للفترة الماضية..مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، على تذليل الصعوبات امام مرحلة صرف المبالغ المالية لمستحقيها.

بدوره، أوضح منسِّق مشروع المساعدات الغذائية العامة برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بمحافظة لحج، نجيب السَّقَّاف، أن منح المساعدات النقدية، جاء بجهود حثيثة بذلتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، والبرنامج.

واشار الى انه عقب استيفاء الترتيبات النهائية، تم الاتفاق على عملية الصرف بواسطة بنك الكُريمي للتمويل الأصغر الإسلامي..داعياً الأسر التي جرى حذف أسمائها إلى رفع شكاواهم إلى نقاط الصرف، وسيتم حل تظلماتهم وإعادة مستحقاتهم إليهم.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا