آخر الأخبار

السفارة اليمنية في هولندا تحتفل بثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين

شارك الخبر
مصدر الصورة
لاهاي - سبأنت
نظمت السفارة اليمنية في هولندا، احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ ٦٢ لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، والذكرى الـ ٦١ لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدتين.

وفي الحفل الذي حضره، ابناء الجالية اليمنية في هولندا، نقلت السفيرة سحر غانم للجميع، تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، و اخوانه أعضاء المجلس و دولة رئيس الوزراء.

وأكدت، على رمزية الاحتفال بثورتي سبتمبر و أكتوبر المجيدتين في ظل المنعطف التاريخي الخطير الذي تمر به بلادنا من خلال عودة المشروع الإمامي البغيض بنسخته الحوثية الإيرانية لتمارس نفس الفظائع والجرائم بحق الوطن والشعب.

وقالت السفيرة سحر غانم " ان كل اليمنيين، اليوم، مجبرين على خوض درب الآباء والأمهات المؤسسين في نضالنا ضد مليشيات الحوثي التي تسيطر على اجزاء من وطننا الغالي و في مقدمته عاصمتنا الحبيبة صنعاء، وان النضال لاستعادة الدولة اليمنية المأمولة وتحقيق أهداف ثورة الأمس واليوم ليس مقتصر على ساحات المعارك أو ساحات العمل السياسي والدبلوماسي، و لكن أيضاً من خلال كل يمني داخل الوطن و خارجه".

واضافت "ان اليمنيين في بلد المهجر هم رسل الجمهورية اليمنية ولسانها وصوتها الهادر في جميع المحافل والساحات، وقادرون على ان يصبحوا القوة الناعمة والدبلوماسية الشعبية التي تنقل وتخفف معاناة اليمن واليمنيين في الداخل والخارج".

واشارت الى ان كل اليمنيين معنيون بتحقيق أهداف الثورة في بيوتهم وبين أهلهم ومحيطهم..مؤكدة ان العدل والمساواة ومحاربة الطائفية والسلالية والعنصرية والمناطقية، يبدأ بهم ومنهم، وزرعها في نفوسهم و في أطفالهم بالقول والعمل..لافتة الى ان القبول بالآخر واحترام الاختلافات والتنوع والتعدد وإرساء مبادئ الديمقراطية يبدأ في الأسرة الصغيرة قبل صندوق الانتخابات.

واكدت ان الجميع مسؤولون أمام الله وأمام الجمهورية وأمام أنفسهم عن تقديم كل ما باستطاعتهم لاستعادة اليمن السعيد بالفعل ثم بالقول ثم بالقلب وذلك أضعف الإيمان..داعية كل أبناء الجالية اليمنية في هولندا و باقي الدول لنبذ الخلافات البينية الصغيرة وعدم نقلها الى دول المهجر، والتوحد على الهدف العام المشترك للجميع وهو عودة اليمن الذي نحب جميعا.

وتضمن الحفل مجموعة من الفعاليات والفقرات، والاغاني الوطنية وأهازيج تراثية، كما خصصت فقرة لمسابقة ثقافية للأطفال عن الثورتين المجيدتين ومعلومات عامة عن التاريخ اليمني.

واختتمت الفعالية بحلقة نقاشية بين السفارة اليمنية ممثلة بالسفيرة سحر غانم، والقنصل وضاح هادي، وبين الحضور من أبناء الجالية.

في ختام المهرجان، عبّر الحضور عن فرحتهم واعتزازهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة..مؤكدين التزامهم بمواصلة دعم وطنهم والمشاركة في بنائه رغم كل التحديات.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا