آخر الأخبار

ردًا على مجزرة مخيم طولكرم .. فصائل تدعو لمواجهة مع الاحتلال  

شارك الخبر
مصدر الصورة

ودعت حركة حماس "أبناء الضفة الغربية للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق".

وفي بيان لها، نبّهت الحركة إلى أنّ "القصف الإسرائيلي الوحشي لأحد المقاهي في مخيم طولكرم، تصعيدًا خطيرًا في عدوان الإحتلال المتواصل على الضفة الغربية، ودليلًا على وحشيته وإفلاسه".

وأكدت أنّ "المقاومة في طولكرم وكافة محافظات الضفة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني شعبنا عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال".

بدورها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ "المجزرة الوحشية التي ارتكبها الإحتلال في مخيم طولكرم جريمة إبادة مخطط لها".

وقالت الجبهة إنّ "الإحتلال يستخدم المجازر كجزء من استراتيجية شاملة للإبادة، تعتمد على استهداف المدنيين بغية تحقيق أهدافه بالتطهير العرقي والقتل الجماعي والتهجير".

ودعت الجبهة "جماهير شعبنا في الضفة لهبة غضب جماهيري، وتوجيه كل ضربة ممكنة لجنود الاحتلال ومستوطنيه ومصالحه وطرق إمداده ومستوطناته".

من جهتها، بيّنت حركة الأحرار الفلسطينية أنّ "قصف الإحتلال مكانًا مكتظًا بالمدنيين بطائرة مقاتلة يعد تجاوزًا لكل الخطوط الحمراء، واستهانة صارخة بالقانون الدولي والدولي الانساني، ورسالة واضحة للمجتمع الدولي أنه لا يكترث ولا يهاب من حساب ولا عقاب".

وشددت على أنّ "هذه المنهجية في القتل، لن تثني من صلابة وإرادة أبناء شعبنا في الضفة، ولن يفت من عضد أبطال المقاومة، وستكون المقاومة كفيلة بتكبيده الأثمان الباهظة على جرائمه بحق المدنيين الأبرياء".

وخرجت دعوات شبابية للخروج في مظاهرات غاضبة في كافة أنحاء الضفة الغربية، تنديدًا بمجزرة الإحتلال في مخيم طولكرم.

واستشهد 18 فلسطينيًا وأصيب آخرون، مساء أمس الخميس، جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

شارك الخبر

إقرأ أيضا