آخر الأخبار

وزير الداخلية يشيد بدور وإنجازات مشروع مسام لنزع الألغام

شارك الخبر

مأرب - سبأنت :
اشاد وزير الداخلية اللواء ركن ابراهيم علي حيدان بالدور الانساني لمشروع مسام لتطهير الاراضي اليمنية من الالغام الذي اطلقه مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في يوليو 2018م وأسهم في حماية حياة ما يقارب نصف مليون يمني من خطر الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران في المحافظات والمناطق المحررة.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم للمركز الرئيس للمشروع في محافظة مأرب ومعه وكيل اول الوزارة اللواء ركن محمد سالم بن عبود الشريف، حيث استمعا من مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام العميد ركن امين العقيلي ومدير عمليات مشروع مسام توني روبتس وعدد من موظفي وخبراء المشروع، الى شرح عن طبيعة المهام التي يقوم بها المشروع والانجازات التي حققتها فرقة المنتشره بالميدان والبالغة 32 فرقة استطاعت حتى نهاية اليوم نزع 463 الفا و673 لغما وذخيرة غير متفجرة لتصبح اجمالي المساحة المطهرة 60 مليونا و268 الفا و351 مترا مربعا.

كما أطلع الوزير حيدان على اشكال الالغام وتفنن مليشيا الحوثي الارهابية في صناعتها والتكنولوجيا التي تستخدمها من اجل ايقاع اكبر عدد من القتلى المدنيين، عند انفجارها بهم في المزارع والمدارس والمنشات العامة والمنازل والابار والطرقات وغيرها.

وأشار إلى أن هذه الألغام أظهرت الفرق بين من يزرع الموت لليمنيين والشعب اليمني وبين من يزرع الحياة بحمايتهم من خطر هذه الالغام ومدهم بمشاريع الحياة والتنمية والخدمات" .. مثمنا الوقوف الاخوي للمملكة العربية السعودية الى جانب اشقائهم في اليمن والحكومة الشرعية وتقديم كافة اوجه الدعم لاستعادة الشعب اليمني شرعيته وموسسات دولته المحتلة وفي مقدمتها العاصمة صنعاء والدور الانساني الكبير في الاستجابة للاحتياجات الاساسية للشعب اليمني ودعم التنمية والاقتصاد.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا