آخر الأخبار

تأهيل كوادر بصندوق الطرق حول دور الجهاز المركزي في حماية المال العام

شارك الخبر

عدن - سبأنت
بدأت في صندوق صيانة الطرق والجسور في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر الصندوق حول الدور القانوني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في حماية المال العام.

وتهدف الدورة التي تستمر 4 أيام إلى تعريف 40 كادرا من الموظفين ومدراء الإدارات في صندوق الطرق بالمفاهيم الأساسية والطرق القانونية المتبعة في حماية المال العام، ودور أجهزة الرقابة في متابعة الأداء.

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، أهمية الرقابة المالية للجهاز المركزي على المال العام، من حيث مراجعة الميزانيات العمومية والحسابات الختامية وكل ما يتصل بالإيرادات والاستخدام الأمثل بما يتفق مع القوانين واللوائح، وكذا أهمية الدور التكاملي بين الأجهزة الحكومية بهدف حماية أموال الدولة، وذلك من خلال إزالة معوقات جهود حماية المال العام.

وشدد على ضرورة الالتزام بالأنظمة المالية بشقيها المحاسبي والنظامي، وكذا الرقابة على الأداء والمتابعة المستمرة في تنفيذ الخطط المالية، وتقييم الأوضاع القانونية والتنظيمية في المرافق الخاضعة للجهاز المركزي .. مجددا تأكيده حرص إدارة صندوق الطرق على انتهاج مسار الشفافية في تقديم كافة التقارير الإيرادية حول سائر التصرفات، للتأكد من كافة الطرق المتبعة والتحقق من مطابقة تلك التصرفات للقوانين والقرارات والنظم النافذة.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا