آخر الأخبار

محافظ الحديدة: ثورة ٢٦ سبتمبر مثلت حدثاً مهماً في تاريخ شعبنا اليمني

شارك الخبر
الحديدة - سبأنت
قال محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر "أن ثورة السادس والعشرون من سبتمبر مثلت حدثاً مهماً في تاريخ شعبنا اليمني، حيث انتصرت فيه الارادة الوطنية وانهت عهداً طويلاً من الحكم الرجعي الذي أساء لليمن وتسبب في عزلتها وتخلفها، ومارس أبشع صور الظلم والتعدي على الإنسان وحقه في الحياة الكريمة".

واضاف المحافظ طاهر في حديث لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بمناسبة العيد الوطني الـ ٦٢ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر المجيدة "أن يوم السادس والعشرين من سبتمبر لم يكن حدثاً عابراً بل هو روح متجددة وقيم تأصلت في وجدان الشعب اليمني تتوارثها الأجيال، وستبقى أهدافه حية في وعي اليمنيين، ويستلهمون من نضال جيل الثورة كل معاني العزيمة والارادة في مواجهة كل محاولة للانتقاص منها والارتداد عن أهدافها".

وأشار محافظ الحديدة، إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية العظيمة وضرورة الاحتفال بها تخليداً لنضال وتضحيات الشعب اليمني..مؤكداً أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر تعد واحدة من أهم الثورات العربية والتي انتصرت للحرية والكرامة بعد سنوات من النضال الثوري المسلح ضد الاستعمار البريطاني.

ولفت المحافظ طاهر، إلى الارتباط الكبير والوثيق بين ثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ أكتوبر والى أهدافهما التاريخية في توحيد شطري اليمن وصولاً إلى تحقيق الوحدة الوطنية وتأسيس الدولة التي يتحقق لمواطنيها العدالة والمساواة والحرية.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا