آخر الأخبار

البرلماني النعماني: ثورة ٢٦ سبتمبر أخرجت اليمن من قيود العبودية والجهل الى الحرية والمعرفة والكرامة

شارك الخبر
عدن -سبأنت
اكد عضو مجلس النواب عبدالله النعماني، إن ثورة ٢٦ سبتمبر، تعد شهادة ميلاد للشعب اليمني، وصنعت عهد جديد لليمن، والتحرر من الكهنوت الإمامي، والخروج من أغلال الجهل والمرض والعبودية، التي كانت جاثمة على اليمن لعقود طويلة.

وأشار النعماني، الى أهمية ثورة ٢٦ سبتمبر، في وجدان اليمنيين سواء المناضلين الأحرار الذين صنعوا هذا اليوم وعاشوا اللحظتين (اللحظة البائسة قبلها واللحظة المشرقة بعدها) أو الأجيال الحاضرة الذين عاشوا سنوات الحرية والاستقرار في عهد الجمهورية وكانوا لا يعرفون الإمامة، إلا من كتب التاريخ فقط، ثم أصبحوا الآن يشاهدون الإمامة الجديدة واقعاً ملموساً ممثلة بمليشيا الحوثي الارهابية.

وقال البرلماني النعماني "لقد منح يوم ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م، اليمنيين هوية جمهورية، وحرية وعدالة وديمقراطية، ينعمون فيها بالحياة الكريمة في أرجائه، ويمارسون وجودهم كيمنيين أحرار، وليسوا مجرد عبيد قابعين في سجن كبير تديره سلالة إمامية عنصرية".

واضاف في حديث لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بمناسبة العيد الوطني الـ ٦٢ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر المجيدة "هذا الانفراج والانحسار ولد لدى الجيلين القديم والمعاصر أهمية كبرى واستشعاراً بقيمة ثورة ٢٦ سبتمبر".

ودعا النعمان اليمنيين بمختلف شرائحهم وقواهم السياسية والاجتماعية الى توحيد صفهم وحشد الجهود لصد ودحر الامامة الجديدة المتمثلة في مليشيات الحوثي الإرهابية التي تريد إعادة عجلة التاريخ الى الوراء.

واكد ان استقرار الإمامة وسيطرتها على اليمن لن ينجو منها طرف سواء في الشمال أو الجنوب اوفي الشرق أو في الغرب، لأنها عدو لليمن ككل، وطموحها التهام ثروات البلد وتحويله إلى محمية فارسية لتنفيذ أجندتها وتحقيق مخططاتها، لذا علينا أن نعي هذه التحديات وأن نغير مفهومنا للواقع السياسي ونتوحد ونسخر كل مشاعرنا الوطنية ومبادئنا الجمهورية لردع هذا الفيروس الخبيث .


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا