آخر الأخبار

شركات نفط أجنبية تستأنف الإنتاج في إقليم كردستان وفق جداول زمنية محددة

شارك

أعلن بيشوا هورامي، المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء أن شركات النفط الأجنبية بدأت باستئناف إنتاج الخام في حقول الإقليم وفق جداول زمنية مخططة.

صورة تعبيرية / Globallookpress

وقال هورامي في بيان صحفي إن شركة "إتش كيه إن" بدأت الإنتاج بمعدل نحو 7 آلاف برميل يوميا، فيما استأنفت شركة "جولف كيستون" الإنتاج في حقل ليشكان اليوم.

وأضاف أن العمل في حقل أتروش سيستأنف يوم الأحد المقبل، وأن شركة "دي.ان.أو" ستستأنف إنتاجها في حقلي "تاوك" و"فيشخابور" يوم الجمعة المقبل، بينما تعيد شركة "هانت أويل" تشغيل عملياتها في الثامن من يوليو.

وأوضح هورامي أن بعض هذه الشركات تعرضت لأضرار كبيرة جراء هجمات سابقة استهدفت الحقول، ما استدعى توقفا مؤقتا لإجراء أعمال إعادة تأهيل وتجديد للمواقع المتأثرة، وهو ما اعتبره ضروريا لضمان استمرارية الإنتاج بأمان.

من جهة أخرى، تتوقع وزارة النفط الاتحادية زيادة صادراتها تدريجيا بدءا من الشهر المقبل إلى نحو 450–770 ألف برميل يوميا، لدعم صادرات العراق عبر ميناءَي "جيهان" التركي و"بانياس" السوري، في ظل استمرار توقف الصادرات من الموانئ الجنوبية نتيجة إغلاق مضيق هرمز أمام الملاحة البحرية العالمية.

المصدر: د ب أ

شارك

إقرأ أيضا


حمل تطبيق آخر خبر

آخر الأخبار