آخر الأخبار

رئيسة الحكومة تدعو الفاعلين الاقتصاديين إلى الاستثمار في الرقمنة

شارك

أكدت رئيسة الحكومة سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الخميس، أن "الذكاء الاصطناعي أصبح اليوم رافعة استراتيجية للتنمية الاقتصادية وتعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات"، داعية مختلف الفاعلين الاقتصاديين إلى الاستثمار في الرقمنة وتأهيل الموارد البشرية ومواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وأبرزت رئيسة الحكومة، خلال كلمتها على هامش افتتاح أشغال الدورة الـ22 لـ "منتدى تونس للاستثمار"، أهمية رأس المال البشري التونسي، مشيرة إلى أن الجامعات ومراكز البحث العلمي تخرج سنويًا أكثر من 7000 مهندس في اختصاصات حديثة ومتقدمة، ما يجعل من تونس وجهة متميزة للاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية، خاصة في مجالات الصناعات الميكانيكية والإلكترونية ومكونات الطائرات والسيارات والصناعات الدوائية والخدمات الرقمية.

وجددت رئيسة الحكومة التزام الدولة بمواصلة الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز مناخ الأعمال ودعم المستثمرين، مؤكدة أن تونس تظل وجهة واعدة للاستثمار والشراكة بفضل موقعها الاستراتيجي وكفاءة مواردها البشرية وانفتاحها على مختلف الفضاءات الاقتصادية الإقليمية والدولية. كما توجهت بالشكر إلى جميع المشاركين في المنتدى وإلى الشريك الرسمي لهذه الدورة، البنك الإفريقي للتنمية، معربة عن أملها في أن تساهم أشغال المنتدى في فتح آفاق جديدة للاستثمار وتعزيز مكانة تونس كقطب اقتصادي واستثماري إقليمي.

نسرين علّوش

جوهرة المصدر: جوهرة
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا