أفادت رئيسة الحكومة سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الخميس، بأنّ "مخطّط التنمية 2026-2030 يُمثّل نقطة تحوّل في تونس، إذ تمّ إعداده لأوّل مرّة بمنهجيّة تشاركيّة تصاعديّة تنطلق من المستوى المحلّي مروراً بالجهوي والإقليمي وصولاً إلى الوطني".
وأكدت رئيسة الحكومة، خلال كلمة ألقتها على هامش أشغال الدورة الثانية والعشرين لمنتدى تونس للاستثمار، أنّ هذا المخطّط يُعدّ الإطار المرجعي الأنسب لتكريس الخيارات الاقتصادية والإجتماعية للدولة وإرساء منوال تنموي عادل يقطع مع سياسات الماضي ويدفع بالاصلاحات الهيكليّة لخلق الثروة بما يضمن تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والعدالة الاجتماعيّة والارتقاء بالظروف المعيشيّة لكافة التونسيين والتونسيات في كل جهات البلاد".
المصدر:
جوهرة