التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، على هامش مشاركته في الدورة 165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة يوم الاثنين بعمّان، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي.
وشكّل اللقاء مناسبة استعرض خلالها الوزيران النتائج التي أفضى إليها اجتماعهما السابق المنعقد مطلع السنة الحالية بعمّان، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.
وسجّل الجانبان بارتياح التطوّر المطّرد الذي تشهده المبادلات التجارية بين البلدين والآفاق الواعدة لمزيد تكثيفها وتنويعها.
كما تطرّق الجانبان إلى المجالات الحيوية التي يمكن تطوير التعاون فيها لاسيما السياحة والسياحة الاستشفائية فضلا عن التبادل الجامعي وتكنولوجيات الاتصال والرقمنة.
وعبر وزير الخارجية الأردني عن حرص بلاده على تأمين حضور مكثّف لرجال الأعمال الأردنيين في فعاليات المنتدى الدولي للاستثمار الذي ستحتضنه تونس في موفى الشهر الحالي.
كما استعرض الوزيران عددًا من المواضيع المتصلة بعلاقات الشراكة العربية مع سائر التجمّعات الجهوية والإقليمية وسبل تطويرها على أساس المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة ومبدأ الندّية.
وات
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية