في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي
أشرف وزير التربية، نور الدين النوري، صباح اليوم الاثنين 22 جوان 2026، على انطلاق امتحان مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية، المعروفة بـ”السيزيام”، وذلك بمركز معهد غزالة بولاية بنزرت، في إطار زيارة عمل أداها إلى الجهة.
تقدير لمجهودات الإطار التربوي والإداري
وخلال لقائه بالإطار التربوي والإداري والمربين، عبّر وزير التربية عن تقديره لمجهودات مختلف المتدخلين، مثمنا ما وصفه بالتعبئة الممتازة التي تم القيام بها على مستوى الجهة لإنجاح هذا الموعد التربوي الوطني.
وأكد النوري أهمية توفير أفضل الظروف للتلاميذ المترشحين، بما يضمن حسن سير الامتحانات في مناخ منظم وهادئ.
متابعة مشاريع البنية التحتية المدرسية
وأوضح الوزير أن زيارته إلى ولاية بنزرت لا تقتصر على متابعة سير الامتحانات، بل تشمل أيضا الاطلاع على عدد من مشاريع البنية التحتية التربوية في بعض المعتمديات، من بينها معتمدية منزل بورقيبة.
وفي هذا السياق، أشار إلى متابعة مشروع الإحداث الجديد بالمدرسة الابتدائية بالشلاغمية، مؤكدا أن هذه المؤسسة ستكون جاهزة مع بداية السنة الدراسية المقبلة.
الوزارة تعمل على عدة واجهات
وشدد نور الدين النوري على أن وزارة التربية تعمل حاليا على أكثر من واجهة، تشمل التدريس، والامتحانات الوطنية وما يتبعها من ترتيبات، إلى جانب ملف البنية التحتية والتجهيزات.
وأضاف أن هذه الملفات تمثل محاور أساسية لضمان المرور إلى السنة الدراسية المقبلة في ظروف عادية، وتحسين جاهزية المؤسسات التربوية لاستقبال التلاميذ.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية