آخر الأخبار

وزير الصحة: مستشفى الملك سلمان بالقيروان يدخل حيز الاستغلال سنة 2029

شارك
Facebook Twitter LinkedIn WhatsApp

أعلن وزير الصحة، مصطفى الفرجاني، انطلاق الأشغال الخاصة بمستشفى الملك سلمان بالقيروان، مؤكّدًا أن هذه المنشأة الصحية ستكون جاهزة لاستقبال المرضى بحلول سنة 2029.

وجاء تصريح وزير الصحة خلال جلسة حوار مع نواب المجلس الوطني للجهات والأقاليم، حيث استعرض عددًا من المشاريع والبرامج الهادفة إلى تطوير البنية التحتية الصحية وتعزيز قدرات القطاع الصحي في تونس.

وفي السياق ذاته، أعلن مصطفى الفرجاني عن إحداث مركز للعلاج بالأوكسجين المضغوط بمستشفى سهلول بسوسة، من المنتظر أن يدخل حيز العمل موفى شهر جويلية المقبل.

وأوضح الوزير أن هذا المركز سيكون أول مركز مدني للعلاج بالأوكسجين المضغوط في تونس، مشيرًا إلى وجود مركزين آخرين داخل مؤسستين عسكريتين، وهما المستشفى العسكري بتونس والمستشفى العسكري بجرجيس.

كما أفاد وزير الصحة بأنه سيتم تكوين 24 ألف شخص في مجال الإسعافات الأولية بنهاية سنة 2026، في إطار دعم ثقافة التدخل السريع وتعزيز جاهزية المواطنين للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأشار كذلك إلى إطلاق تطبيقة “منقذ”، التي تهدف إلى تكوين المواطنين في الإسعافات الأولية داخل الفضاءات العامة والمؤسسات الصناعية، بما يساهم في تحسين سرعة التدخل والحد من مخاطر الحوادث.

وتندرج هذه المشاريع ضمن جهود وزارة الصحة لتحديث المنظومة الصحية، وتعزيز الخدمات الصحية في الجهات، ودعم قدرات التدخل والوقاية، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات المسداة للمواطنين.

احصل على النشرة الإخبارية اليومية لـ تونسي رقمية مجانًا

يرجى ترك هذا الحقل فارغا

لقد اشتركت بنجاح في نشرتنا الإخبارية.

Facebook Twitter LinkedIn WhatsApp

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
الرقمية المصدر: الرقمية
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا