آخر الأخبار

بقلم مرشد السماوي: هل سيعود الاعتبار للادارة التونسية بتفقد كل الموظفين والحرص على انضباطهم ؟

شارك الخبر
مصدر الصورة

خبر تسرب الأيام الأخيرة ووجد صداه لدى المجموعة الوطنية مفاده أنه بداية من يوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 سيتم تعميم مراقبة حضور الموظفين بالمؤسسات العمومية الذي أصبح أمرا يشد اهتمام الجميع حيث نجد عادة العديد من المكاتب ونوافذ الإدارات التي لها علاقة مع المواطن خاوية او يحضر فيها العاملين فيها لفترات قصيرة صباحا وفي بداية الحصة المسائية جلهم يغادرون بدون حرج وبكل ثقة في النفس مما جعل جل المواطنين مقتنعين بانه لابد من التوجه لهذه الادارات العمومية بين العاشرة ومنتصف النهار .

وقد اصبح من العادي أن نجد حركة الطرقات كثيفة ولاشك انه عندما يلتزم كل من كلف بعمل طوال اوقات العمل المفروضة تحصل المنفعة للعباد وينتعش اقتصاد البلاد.

وهناك أمر آخر هام لابد من مراجعته وهو الراحة الاسبوعية بيومين اي السبت عطلة فلماذا لا يصبح هذا الاجراء مرة كل نصف شهر للموظفين رحمة بالعباد وخدمة للبلاد ؟.

كما حان الوقت للتفكير في العمل حصة واحدة في اليوم ربحا للطاقة ولتوفير اوقات طويلة بعد الظهر والمساء للعناية بالاطفال ولم شمل الاسر وبالتالي يبقى الموظف يسجل كامل الساعات المطلوبة للعمل بالحضور وبالتالي يقدم ما هو مطالب به وهذا امر ممكن ووارد …

والله ولي التوفيق التوفيق وللحديث بقية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا