آخر الأخبار

نابل : انطلاق موسم الصيد البري (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قال كاتب عام الجامعة الوطنية لجمعية الصيادين ورئيس الجمعية الجهوية للصيادين بولاية نابل كريم التومي ان موسم  الصيد البري 2024_ 2025 قد انطلق بتاريخ 13 أكتوبر 2024.

وأوضح التومي لمراسل “تونس الرقمية” بالجهة أن موسم الصيد الشتوي ينتهي في شهر مارس حيث يتم تعليق موسم الصيد البري خلال فصل الربيع ويسترجع موسم الصيد الصيفي في النصف الثاني من شهر جويلية ليستمر شهرين كاملين.

وأكد التومي أن هذا الموسم ليس كسابقيه لانه يأتي بعد 5 سنوات من الجفاف ومع التغيرات المناخية تتأثر الثروة الحيوانية مشددا على أن الصياد التونسي يجب أن يكون نموذج لاحترام القانون والتقيد بشروط السلامة.

وفيما ما يخص العلاقة بين اعوان الغابات والصيادين قال محدثنا ان العلاقة يجب أن تكون علاقة تعاون فالفضل راجع لاعوان الغابات لأنهم من يقومون بحماية الثروة الغابية  قائلا ” نحن ندين بشدة الاعتداءات على أعوان الغابات” في إشارة لحادثة سليانة.

وصرح التومي أن الجامعة الوطنية للصيد نظمت يومي 24 و25 ماي  الفارط منتدى وطني لتطوير الصيد البري ،وأن الرهان بالأساس هو طرح مشروع وطني الهدف منه الارتقاء بهواية الصيد على مستوى التشريعات وعلى مستوى المبادرات التي من شأنها معالجة الازمة التي يمر بها القطاع مشيرا إلى أن ازمة القطاع مست العديد من المحاور منها محور الثروة الحيوانية البرية في علاقة بالواقع الايكولوجي وهو ما يتطلب تدخل بالتعديل و التنظيم والحماية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا