آخر الأخبار

إتحاد الفلاحة بالقصرين : ضرورة مرور سلاسل القيمة بالجهة بمراحل الإنتاج والتحويل والتخزين والتصدير (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

افاد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالقصرين محمد الهاشمي الفارحي انه رغم وفرة المنتوجات الفلاحية بالجهة لاسيما البيولوجية وايضا ما تزخر به من انتاج في عدة منتوجات منها التفاح ،اللوز ،الفستق والزيتون مازالت ولاية القصرين تتذيل مؤشرات التنمية الجهوية  ويعود ذلك إلى عدم تحويل الإنتاج وتخزينه وتصدير على عين المكان بالجهة .

وأكد الفارحي في تصريح لمراسل “تونس الرقمية” بالجهة على ضرورة مرور سلاسل القيمة بالجهة بمراحل الإنتاج والتحويل والتخزين والتصدير، مع ضرورة تبسيط القوانين والتشريعات الخاصة بكراسات الشروط المعدّة للمعاصر ومخازن التبريد ووحدات التحويل والتعليب.

و للإشارة تقدر صابة الزيتون بولاية القصرين خلال الموسم الحالي بـ70 الف طن ،و سجلت صابة هذا العام تطورا بنسبة 35 بالمائة نتيجة إرتفاع المساحة السقوية و تبلغ المساحة الجملية  لإنتاج الزيتون  بولاية القصرين ب 95 الف  هكتار موزعة بين المساحة المطرية 49 الف و 700 هكتار بنسية 52 بالمائة و المساحة السقوية بـ45 الف و 300  هكتار بنسبة 48 بالمائة.

وينطلق موسم جني الزيتون يوم 15 نوفمبر المقبل و تم ضبط كافة الاستعدادات و التحضيرات مع تنظيم دورات تكوينية لفائدة الفلاحة.
 
 

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا