آخر الأخبار

المنستير : تنظيم حملة لتجميع البلاستيك بشاطئ سقانص

شارك الخبر
مصدر الصورة

نظّمت جمعية نادي الأجيال بالمنستير، امس الخميس، حملة لتجميع البلاستيك في شاطئ سقانص وشاطئ الفاليز بالمنستير تحت عنوان « شواطئنا مسؤوليتنا »، وذلك بالتعاون جمعية تنشط في نفس المجال في ليبيا، وبلدية المنستير، ووكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بالمنستير.

وأفاد رئيس جمعية نادي الأجيال بالمنستير، فتحي بسباس، في تصريح لوكالة « وات » أنّ هذه الحملة تأتي تزامنا مع انطلاق « حملة البحر والشمس الدولية لتنظيف شاطئ وقاع البحر » في نفس الوقت اليوم في عدّة مدن بالبحر الأبيض المتوسط كالمنستير، وطرطوس بسورية، ولافاليتا في مالطا، ومرسيليا بفرنسا، مبينا أنّها مبادرة ليبية بدأت سنة 2004.

وبيّن أنّ الحملة شملت بتجميع البلاستيك في محاولة للتقليص من تلويث قاع البحر الذي يضم كميات كبيرة من هذه المادة التي قد يستهلكها السمك ثم تصل إلى صحن الإنسان، مشيرا إلى أن الجمعية ستسعى إلى تنظيم حملات نظافة شهرية أو نصف شهرية لجمع البلاستيك من البحر .

وتنظم جمعية نادي الأجيال خلال عطلة نوفمبر المقبل منتدى بيئي وحملة بيئية تمتد من المنطقة السياحية بالمنستير إلى غاية شاطئ البقالطة كي تكون جميع شواطئ ولاية المنستير نظيفة وجميلة، وفق ذات المصدر.

ولاحظ أن من بين فضلات البلاستيك التي جمعت اليوم بشاطئ سقانص ثلاجة ولوح تزحلق على الماء وغيرها، وهذه ليست المرة الأولى التي يعث فيها على ثلاجة من النوع الذي يستعمله البحارة على متن وحدات الصيد البحري إذ سبق لهم خلال السنة الماضية استخراج ثلاجة وسرير وبساط من السعف وحاشية في شاطئ النخيل بالمنستير.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا