آخر الأخبار

تتويج للسينما التونسية بمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

شارك الخبر
مصدر الصورة

توجت السينما التونسية بجائزتين في ختام الدورة الـ12 لمهرجان وهران السينمائي الدولي للفيلم العربي التي أسدل عليها الستار مساء أمس الخميس.

وفاز فيلم « ليني أفريكو » لمروان لبيب بجائزة أحسن فيلم قصير « الوهر الذهبي » وهو أول تتويج في مسيرة هذا السينمائي الشاب. وتحصل فيلم « الكابيتانة » لحسام صانصة على تنويه خاص من لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة.

وفي ختام فعاليات هذه الدورة التي أقيمت من 4 إلى 10 أكتوبر، منحت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة برئاسة السينمائي التونسي سامي بوعجيلة، جائزة « الوهر الذهبي » لفيلم « مندوب الليل » للمخرج علي الكلثامي من المملكة العربية السعودية، وآلت جائزة « الوهر الفضي » لفيلم « المرهقون » لعمر جمال من اليمن و »الوهر البرونزي » لفيلم « ميسي بغداد » للمخرج العراقي عمر خليفة.

وأسندت « لجنة النقاد » الجائزة الكبرى لفيلم الطويل « أرض الانتقام » للمخرج الجزائري أنيس جعاد.

وكانت مسابقة الأفلام الروائية الطويلة تضمنت 11 فيلما من بينها الفيلم التونسي « عصفور جنة » لمراد بالشيخ. أما مسابقة الأفلام الروائية القصيرة التي فاز بها « ليني أفريكو » لمروان لبيب فقد ضمت 13 فيلما.

وللإشارة فإن فيلم « ليني أفريكو » (30 دق) هو من إنتاج سنة 2024 وسبق أن تم اختياره للمشاركة في عديد المهرجانات من ضمنها مهرجان السينما الإفريقية في فيرونا بإيطاليا، ومهرجان عمان السينمائي الدولي بالأردن

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا