آخر الأخبار

والي زغوان يُعاين مدى تقدم مشاريع البنية التحتية

شارك الخبر
مصدر الصورة

أدى يوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 والي زغوان كريم البرنجي رفقة المعتمد الأول غازي مسعود زيارة ميدانية إلى معتمدية زغوان أين إطلع على تقدم عدد من المشاريع العمومية المبرمجة تتعلق أساسا بالبنية التحتية وتهذيب الأحياء.

مثل مشروع تهذيب الحي السكني ببوسليم من عمادة وادي الرمل، المبرمج ضمن القسط الثالث من برنامج التنمية المندمجة، أولى محطات الزيارة حيث تابع والي الجهة تقدم الأشغال التي ستشمل التطهير والتنوير العمومي والطرقات.

إثر ذلك تحول والي الجهة والوفد المرافق له إلى منطقتي بني دراج ووادي الربح أين إطلع على تقدم مشروع تهيئة هذه الأحياء ومشروع إنجاز ملعب حي المبرمجة كذلك ضمن القسط 3 من برنامج التنمية المندمجة وهي مشاريع تنتظر فتح الاعتمادات للقيام بالدراسات.

كما عاين السيد كريم البرنجي نسق تقدم أشغال المسلك الريفي مريح من عمادة العيثة، الذي خصصت له الادارة الجهوية للنجهيز والاسكان والتهيئة الترابية إعتمادات مالية تفوق 1.7 مليون دينار.

ويشمل إنجاز منشٱت مائية ومجاري مياه والحماية بالحجارة علاوة على التغليف السطحي وغيرها من الأشغال التي تمتد على طول 2.2 كلم ومن المنتظر أن تنتهي في موفى السنة الحالية.
وفي ختام الزيارة إطلع والي الجهة على تقدم أشغال صيانة القوس الرماني بالمدينة العتيقة كما زار مقر مكتب البريد الذي تمت صياتته مؤخرا باعتمادات مالية تفوق 900 ألف دينار ومن المتنظر أن يتم قبوله وقتيا خلال الأيام القليلة القادمة.

كما زار بالمناسبة مقر الاتحاد الجهوي للمرأة التونسية أين تعرف على أنشطته والحملات التوعوية والدورات التكوينية التي تشرف عليها هذه المنظمة.

رافقه خلال هذه الزيارة معتمد زغوان وكاتب عام بلدية زغوان والعمد ورئيس وأعضاء المجلس المحلي وعدد من المديريين والمندوبيين الجهويين ورؤساء مشاريع برنامج التنمية المندمجة وممثلو الهياكل والمنظمات والاتحادات الجهوية ذات الصلة.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا