آخر الأخبار

وزير التجارة يطمئن التونسيين: “عودة توفر القهوة في غضون أسبوعين”

شارك الخبر
مصدر الصورة

طمأن وزير التجارة سمير عبيد، خلال زيارة رسمية إلى منطقة الكاف، الثلاثاء، المواطنين حول التوفر الوشيك للمنتجات الاستهلاكية اليومية، خاصة القهوة، التي تعطلت إمداداتها في الأسابيع الأخيرة.

يجري سد النقص

وأعلن سمير عبيد، في كلمته، أن وضع إمدادات البن، الذي شهد تقلبات مؤخراً، سيعود إلى طبيعته خلال أسبوعين. وقال: “ستتوفر القهوة بكميات كافية خلال أسبوعين”، استجابة لمخاوف المستهلكين المتزايدة بشأن النقص في هذه المادة الأساسية.

وأوضح الوزير أنه يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الاستقرار في إمدادات السوق من مختلف المنتجات الأساسية، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات ملموسة لتجنب الاضطرابات المستقبلية في توزيع هذه المنتجات الأساسية.

نحو توفير مختلف المنتوجات على نطاق واسع

كما أكد سمير عبيد أن الحكومة التونسية، من خلال مؤسساتها المتخصصة، تعمل بشكل حثيث على ضمان توفر جميع المنتجات الاستهلاكية قبل نهاية عام 2024. والهدف هو تمكين المواطنين من العثور بسهولة على المواد الغذائية الضرورية وبأسعار معقولة. وشدد الوزير على أهمية ضمان استقرار الأسعار وحماية القدرة الشرائية للتونسيين.

زيادة مراقبة مسالك التوزيع

وشدد الوزير على ضرورة تعزيز آليات الرقابة والمراقبة على مسالك التوزيع لمحاربة المضاربة واحتكار المنتجات الغذائية. وقال إن “الحكومة عازمة على حماية قفة المواطن من خلال محاربة المضاربة وتنظيم قنوات التوزيع”.

كما أعرب الوزير عن ارتياحه لوضعية العرض الحالية في منطقة الكاف. وأشار إلى أن المساحات التجارية الكبرى وكذلك تجار الجملة والتجزئة يتم تزويدهم بشكل كاف، مما يضمن عدم مواجهة سكان المنطقة لصعوبات كبيرة في الحصول على المنتجات الأساسية.

جهود لتحقيق الاستقرار في السوق بحلول نهاية العام

وفي ختام كلمته أكد سمير عبيد على التزام الدولة بإيجاد بيئة مستقرة لتجارة المواد الأساسية. ومع تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في السوق مع نهاية السنة، تأمل الحكومة التونسية في تخفيف مخاوف المستهلكين والسماح لهم بالحصول على احتياجاتهم الغذائية بشكل أكثر سلاسة وانتظام.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا