آخر الأخبار

رئاسية 2024: الهيئة الفرعيّة بالقصرين تضبط استعداداتها ليوم الإقتراع [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بلغ عدد الأنشطة الدعائية المصرح بها لدى الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين، منذ انطلاق الحملة الإنتخابية لرئاسية 2024 والى غاية اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، آخر أيام الحملة، 142 نشاطا توزعت بين تعليق المعلقات والإتصال مباشر بالمواطنين.

ولم يتم طيلة الحملة رصد خروقات تذكر، بإستثناء بعض المخالفات المتعلقة بتمزيق صور المترشحين وبياناتهم الانتخابية وتم تسجيلها ضد مجهول ورفع شكاوٍ للنيابة العمومية لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها، وفق رئيس الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين عبد المنعم بوزيان.

وبيّن بوزيان، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ جميع المواد الإنتخابية الحساسة والمكتبية جاهزة، وسيتم صبيحة غد السبت توزيعها على مختلف مراكز الإقتراع بالجهة البالغ عددها 330 مركزا تضم 465 مكتبا، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 2149 عونا موزعين بين رؤساء مكاتب إقتراع وأعضاء مكاتب ورؤساء ومساعدي مراكز إقتراع.

وتسريعا لعملية الرفع الحيني لنسب الإقبال، سيتم في إجراء جديد، ولأول مرة، تمكين رؤساء مراكز الإقتراع بعد تكوينهم من لوحات رقمية وهواتف ذكية لرفع نسب الإقبال في المراكز، إلى جانب عملية جديدة ستعمل عليها الهيئة خلال الاستحقاق الانتخابي الرئاسي في إطار تعصير الخدمات تتمثل في الرفع الحيني لمحاضر الإقتراع، وفق المصدر ذاته.

وحول استعدادات الهيئة ليوم التصويت، بيّن رئيس الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين أن عملية تجهيز مركز تجميع وفرز النتائج بالقاعة الرياضية المغطاة بالحي الأولمبي في مدينة القصرين بلغت حاليا مراحلها الأخيرة وسيتم يوم غد تنظيم عملية بيضاء لـ160 عون تجميع.

يذكر أن الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين أحدثت 20 مركز اقتراع جديد بالجهة بمناسبة الإنتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 6 أكتوير 2024، منها 4 خيمات انتخابية موزعة على كل من معتمدية سبيطلة في عمادتي القصر والقرعة الحمراء، ومعتمدية فريانة بعمادة العرق، ومعتمدية الزهور في عمادة الزهور الشرقي 2، وذلك بهدف تقريب مراكز الإقتراع من الناخبين.

ويبلغ عدد الناخبين بالجهة بعد إنتهاء عملية التحيين، 356 ألفا و236 ناخبا مسجلا، علماوأن عدد الناخبين المسجلين في انتخابات المجالس المحلية لسنة 2023 بلغ 355 ألفا و149 ناخبا.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا