آخر الأخبار

قبلي: ضبط الاستعدادات للموسم السياحي الصحراوي الجديد

شارك الخبر
مصدر الصورة

نعقدت، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، جلسة عمل خصّصت لضبط الاستعدادات للموسم السياحي الصحراوي والوقوف على مشاغل المهنيين، وفق ما المندوب الجهوي للسياحة جمال الدين بن جابر.

واوضح جابر، في تصريح لوكالة لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّه تم التاكيد خلال هذه الجلسة على ضرورة تكثيف حملات النظافة بالمناطق السياحية، وتوحيد الجهود من أجل تحسين الفضاء السياحي، مشيرا الى ان مؤشرات الموسم الحالي طيبة حيث سجلت مختلف الوحدات الفندقية بولاية قبلي منذ مطلع السنة الجارية والى حدود 20 سبتمبر المنقضي حلول 106664 زائرا قضوا 115666 ليلة، ومن المؤمل ان يشهد هذا العدد ارتفاعا ملحوظا مع ذروة الموسم السياحي الصحراوي.

وأكّد أن المندوبية الجهوية للسياحة بقبلي من أوّل المندوبيات في التأشير على الرحلات السياحية بالفضاء الصحراوي، حيث وأشّرت خلال السنة الحالية على 1553 رحلة، والذي يعتبر مؤشرا هامّا لما لهذه الرحلات من تأثير متميز على باقي القطاعات الاقتصادية وعلى مختلف المؤسسات السياحية بالجهة.

من ناحيته، أكد أمين مال الجامعة الجهوية لوكالات الاسفار، حبيب الشيباني، ان الموسم السياحي الحالي يبشّر بالخير في ظلّ الرحلات الموجودة حاليا بالفضاء الصحراوي والحجوزات المسجلة من قبل وكالات الاسفار على مثل هذه الرحلات، داعيا الى تضافر الجهود من اجل انجاح الموسم الحالي.

بدوره، أكد ضو الرجيلي مدير عام أحد النزل بالمنطقة السياحية بدوز أن سنة 2024 تعتبر الى حد الان سنة جيدة جدا وهي تتمة لسنة 2023 التي كانت سنة مثالية تم خلالها تحقيق نسب ايواء عالية فاقت 60 في المائة، معربا عن أمله في ان تساهم مختلف التظاهرات الثقافية، التي ستقبل عليها الجهة بالتزامن مع انطلاقة الموسم السياحي الجديد، في تحسين النسب المسجلة الى حد الان خاصة.

وأوضح أن الفترة القادمة ستشهد استقبال انواع أخرى من السياح (خلافا للسياح الذين يقضون ليلة واحدة في فصل الصيف)، وذلك بالتزامن مع انتعاش سياحة الراليات وسياحة المولعين بالرياضات الميكانيكية التي تعتبر قاطرة هامة للسياحة بهذه الربوع ومحركا اساسي للعجلة الاقتصادية بالمنطقة، مؤكدا تسجيل نسب رجوع عالية للجهة من قبل السياح نتيجة لمسونه من جودة في الخدمات خلال المواسم السياحية الفارطة وفق قوله.

من ناحيته، اعتبر أحمد عبد المولى، مدير أحد المخيمات الصحراوية، أن الموسم السياحي الجديد الذي انطلق منذ مطلع شهر أكتوبر موسم مميز خاصة من ناحية الحجوزات المسجلة الى حد الان، ومن احية الاقبال الهام على الرحلات للفضاء الصحراوي والتي ستتضاعف تزامنا مع موعد تنظيم المهرجان الدولي للصحراء بدوز في شهر ديسمبر المقبل، والاحتفالات براس السنة الادارية، مشيرا الى ان شهري مارس وافريل القادمين سيشهدان تنظيم تظاهرات رياضية جديدة خاصة منها الرحلات عبر الطائرات الشراعية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا