آخر الأخبار

رئيس البرلمان يلتقي سفير الهند بتونس

شارك الخبر

أكّد رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة، خلال لقائه اليوم الاربعاء 4 سبتمبر 2024، بقصر باردو، مع « نغولخان جاتون غانغتي » سفير الهند بتونس، عمق الروابط التي تجمع بين تونس والهند، والتي تمثّل أرضية ملائمة لتوثيق التعاون وتطويره ليشمل المجالات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية والثقافية.

وأشار بودربالة، الى الدور الذي يضطلع به البرلمان في هذا الإطار، عبر مساندة المجهودات الحكومية وتوفير الأطر التشريعية التي تساهم في إقامة تعاون ثنائي مثمر، وكذلك تكوين مجموعات الصداقة البرلمانية، معربا عن إعجاب تونس بالتطوّر الذي ما فتئت تحقّقه الهند في الميادين الاقتصادية والصناعية والتكنولوجية والرغبة في الاستفادة منها، وفق بلاغ صادر عن البرلمان.

وأبرز أهمية الدور الذي اضطلعت به الهند في تحقيق الأمن والسلم في العالم وتعزيز التقارب بين الشعوب، لا سيما من خلال عديد الزعماء والمناضلين الذين قادوا حركات التحرّر وساهموا في الدفاع عن القيم النبيلة، مشيرا في هذا الإطار الى القضية الفلسطينية العادلة، وما تتطلّبه من مساعي ومبادرات لوقف الاعتداءات الغاشمة على الشعب الفلسطيني الأعزل، وحشد الدّعم الدولي لمساندة نضاله المشروع.

من جهته، أكّد سفير الهند بتونس، ما يشهده التعاون الثنائي من تطوّر متواصل على مختلف الأصعدة، لا سيما على مستوى حجم المبادلات التجارية بين البلدين، مشيرا إلى ما أبدته عديد المؤسسات الهندية من رغبة في دعم وتطوير معاملاتها مع تونس، واستعداد لدعم التكوين وتبادل الخبرات في المجالات التكنولوجية والهندسية.

كما ثمن مشاركة تونس في قمّة « صوت الجنوب العالمي » التي استضافتها الهند في أوت الماضي، كمنصة للتنمية المستدامة والتمكين الجماعي، والتي كانت مناسبة لتبادل التجارب والخبرات وتقديم المقترحات بخصوص مواجهة التحديات العالمية، على غرار التغيرات المناخية وأزمة الأمن الطاقي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأبرز ضرورة العمل المشترك من أجل تحقيق مزيد من التقارب بين البرلمانيين من البلدين، ولاسيما عبر الزيارات المتبادلة في إطار مجموعات الصداقة البرلمانية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا