آخر الأخبار

الاعلان عن جملة من الاجراءات على هامش تدشين الشركة الاهلية العبادلة لنقل العاملات و العملة في القطاع الفلاحي‎ [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

اعلنت كاتبة الدولة للشركات الأهلية، حسنى جيب الله على هامش اشرافها على تدشين الشركة الأهلية العبادلة لنقل العاملات والعملة في القطاع الفلاحي، وهي الشركة الاهلية و الاولى من نوعها في تونس و منها يتم العمل على تعميمها على المستوى الوطني لنقل العاملات الكادحات في القطاع الفلاحي و حمايتهن من البرد والحرارة و ايضا خطر الطريق ،اعلنت عن جملة من الإجراءات المتعلقة بالشركات الأهلية مع الاعلان عن الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التشغيل و التكوين المهني و الفلاحة تحت ادارة كتابة الدولة للشركات الاهلية للإستثمار في الملك الغابي كالاستثمار في السباحة الايكولوجية و تقطير الزيوت مع الاعلان عن جملة من الإجراءات الاخرى منها الترفيع في التمويل و تسهيل الاجراءات الادارية و الاتجاه نحو رقمة ملفات الشركات الاهلية للحد من مستوى الاخطاء والتسريع في تأسيس و احداث الشركات.

وذكرت كاتبة الدولة، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، أنّ اجمالي الشركات الأهلية يبلغ الى حدود اليوم 12 شركة و من المنتظر ان يرتفع عددهم الى 20 شركة.

هذا وأفادت المصدر ذاته انه بداية من غرة أكتوبر المقبل ستنظم دورات تكوينية في مجالات مختلفة و منها التسيير الاداري.

وقال عبد النيي الرميلي رئيس مجلس الشركة الأهلية العبادلة لنقل العملة و العاملات بالقطاع الفلاحي بسبيطلة و الاولى من نوعها ان الحافلتان ستؤمنان نقل لحوالي 500 إمراة بطاقة استيعاب يوميا 14 امراة بمعدل 8 سفرات لكل حافلة.

وتجدر الاشارة فان التكلفة الجملية لاقتناء الحافلات تقدر ب 300 الف دينار ممنوخة من طرف البنك التونسي للتضامن. هذا و اجمعت عدد من العاملات و الفلاحين بالجهة على الترفيع في عدد الحافلات لنقل اكبرعدد من العاملات في القطاع الفلاحي.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا