آخر الأخبار

تواصل تأمين السكن الجامعي لفائدة الطلبة بولايتي المنستير والمهدية

شارك الخبر

تتواصل عملية تأمين السكن الجامعي لفائدة الطلبة والطالبات بولايتي المنستير والمهدية للسنة الجامعية 2024-2025، حيث يجري حاليا توزيع 6730 سريرا بالمبيتات الجامعية في الولايتين، وفق ما أفادت به، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، المديرة الجهوي للخدمات الجامعية بالمنستير بشرى شعباني بن عمار

وأوضحت بن عمار، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ هذه الأسِرَة تتوزع إلى 1266 سريرا للذكور، و5464 سريرا للإناث، وتنقسم حسب الموقع إلى 3925 سريرا بالمبيتات الجامعية بولاية المنستير و2805 أسرة بولاية المهدية.

وبدأت مختلف المبيتات الجامعية منذ الجمعة 30 أوت 2024 في استقبال الطلبة الذين انطلقت العودة الجامعية بالنسبة لهم يوم 2 سبتمبر الجاري، باستثناء الحي الجامعي المكنين ومبيت 3 أوت بالمنستير المعنيين بعودة الطلبة يوم 12 سبتمبر الجاري.

وأشارت المديرة الجهوية إلى أنّ عملية تقبل مطالب السكن الجامعي التي فتحت منذ 20 أوت 2024 في موقع ديوان الخدمات الجامعية للوسط تتواصل إلى غاية 30 سبتمبر الجاري للطلبة الجدد وللتجديد بالنسبة إلى الإناث فقط، فيما انطلقت عملية التسجيل في إسعاف السكن الجامعي منذ 2 سبتمبر الجاري وتتواصل إلى 25 سبتمبر الجاري مبدئيا لفائدة طلبة السنة الثالثة إناث والثانية ذكور، ويمكن في حال توفر شغورات إعادة فتح فرصة إسعاف السكن لطلبة آخرين، كما يمكن للطلبة الذين أعيد توجيههم التسجيل بداية من 3 سبتمبر الجاري.

وذكرت بشأن الإعاشة أنّ المطاعم الجامعية بولايتي المنستير والمهدية توفّر ما يقارب 11 ألف و500 أكلة يوميا منها 6500 أكلة بولاية المنستير و5 آلاف أكلة بولاية المهدية.

وأفادت بشرى شعباني بن عمار بأنّه من بين المستجدات، خلال هذه السنة الجامعية الجديدة، تهيئة عدّة قاعات رياضية وأخرى متعددة الاختصاصات بمبيت سقانص، والحي الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، والحي الجامعي قصر هلال وذلك ضمن برنامج الجودة.

وانخرط كلّ من المطعم الجامعي بالحي الجامعي بقصر هلال والمطعم الجامعي الرجيش بالمهدية في الإعداد للحصول على الإعتماد في سلامة الأغذية وجودة الأكلة، وهي عملية تتواصل سنة كاملة، كما تحاول جميع المطاعم الجامعية تغيير الأطباق التي تقدّم فيها الأكلة في أطباق أكثر جودة.

وتتميز الخدمات الجامعية بالأنشطة الرياضية والثقافية، من خلال تنظيم تظاهرة استقبال الطالب الجديد، والتعريف بالمؤسسات الجامعية والنوادي والنشاط الثقافي والتظاهرات الكبرى في ولايات الوسط، والأنشطة الثقافية للمركز الثقافي الجامعي بالمنستير، مع الاستماع إلى مقترحات الطلبة بالنسبة للأنشطة التي يرغبون في ممارستها أو النوادي التي يريدون إحداثها، وفق نفس المصدر

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا