آخر الأخبار

كونكت تعلن عودة “لقاءات الخميس السينمائية”

شارك الخبر

بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من “لقاءات الخميس السينمائية” في جوان 2024، والتي تعد مبادرة رائدة من المجمع المهني للصناعة السينمائية التابع لمنظمة الأعراف “كونكت”، يستعد المجمع لتنظيم ثلاث ورشات تفكير جديدة خلال شهر سبتمبر 2024. تهدف هذه الورشات إلى تقديم مقترحات عملية لإعادة هيكلة، حوكمة، وتطوير قطاع السينما، وذلك استجابة للتحديات التي يواجهها مشروع الإصلاح الهيكلي للقطاع.

تسعى النسخة الثانية من “لقاءات الخميس السينمائية” إلى تعزيز مشاركة أهل القطاع في رسم رؤية مستقبلية متطورة. هذه الرؤية تركز على إنشاء منظومة حديثة وشاملة تواجه التحديات الراهنة وتثمن الذاكرة السينمائية الوطنية.

الورشات المقررة تمثل فرصة هامة لدراسة الأبعاد الثقافية والاقتصادية لمشروع الإصلاح الهيكلي، بما يضمن تفاعلًا إيجابيًا بين جميع المتداخلين في القطاع. الورشة الأولى التي ستعقد يوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في قاعة طاهر شريعة بالمركز الوطني للسينما والصورة، ستتناول “المكتبة السينمائية: الأولويات لضمان انطلاقة جديدة”. أما الورشة الثانية، فستعقد يوم الخميس 19 سبتمبر وستركز على “خصوصية المهرجانات السينمائية ودورها في تعزيز الجاذبية الإقليمية”. وستختتم الورشات بالورشة الثالثة يوم الخميس 26 سبتمبر في قاعة The Dot ضفاف البحيرة 1، والتي ستركز على “تطوير مناهج التكوين للمهن السينمائية وتعزيز القدرة التشغيلية للقطاع”.

تعتبر هذه الورشات خطوة جديدة نحو تحقيق تغيير شامل في قطاع السينما، وتعزيز دوره الثقافي والاقتصادي على المستوى الوطني والإقليمي.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا