آخر الأخبار

ماهر الغريبي: تمّ تخصيص حوالي 20 مليون كرّاس مدعّم بمختلف الأصناف و لا توجد أي زيادة في الأسعار” [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكّد اليوم الأربعاء، ماهر الغريبي المدير الجهوي للتّجارة بتونس أنّه تمّ خلال الموسم الدّراسي الحالي 2024 – 2025 تخصيص حوالي 20 مليون كرّاس مدعّم بمختلف الاصناف، رقم 24 و 48 و 72 و إلى حدّ الآن تمّ توزيع أكثر من 11 مليون كرّاس في انتظار بلوغ 16 مليون كرّاس مع العودة المدرسيّة. 

و أشار إلى أنّه في بقيّة الفترات سيتمّ طباعة بقيّة الكميات و توزيعها بالسّوق حتى يكون المجموع اجمالا في حدود الـ 20 مليون كرّاس.

أمّا في علاقة بولاية تونس فقال محدّثنا إنّه تمّ خلال الفترة المتراوحة بين 05 جويلية و 30 أوت، توزيع حوالي 450 ألف و 580 كرّاس مدعّم منها 127 ألف و 80 كراس رقم 24 و 187 ألف و 240 كراّس رقم 48 و 136 ألف و 260 كرّاس رقم 72.

و بالنّسبة لمصالح المراقبة فقد انطلقت منذ بداية شهر جويلية في القيام بمراقبة عمليات التوزيع و مراقبة شفافية و نزاهة المعاملات التّجارية في قطاع المواد المدرسيّة على مستوى الجملة و التفصيل.

و قد أفضت عمليات المراقبة إلى رفع 27 مخالفة اقتصاديّة منها 13 مخالفة تعلّقت بالامتناع عن البيع و مخالفتين تعلّقتا بالبيع المشروط و 7 مخالفات من اجل الزّيادة في الاسعار و عدم الاستظهار بالفواتير و 4 مخالفات من أجل عدم إشهار الأسعار و مخالفة من أجل عدم مسك فواتير شراء، وفق قوله.

و في علاقة بوضع التزويد فأكّد محدّثنا انّ الوضعيّة تعتبر خلال هذه العودة المدرسيّة مريحة جدا مقارنة بالسّنوات الفارطة و ذلك لأن عملية توزيع الكرّاس المدعّم تمّت بصفة مبكّرة و انطلق التوزيع تقريبا شهرين و نصف قبل العودة المدرسيّة.

هذا و ذكّر الغريبي أنّه بالنّسبة لأسعار الكرّاس المدعّم فلم يشهد أي زيادة في أي صنف من أصنافه و هو نفس الأمر بالنّسبة للكتاب المدرسي الذّي لم يشمل أي تغيير أو زيادة في أسعاره.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا