آخر الأخبار

لطفي الرّياحي: “أسعار مادة الزقوقو تجاوزت الـ 50 دينارا للكلغ و هذا غير معقول” [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

اعتبر اليوم الإثنين، 02 سبتمبر 2024، لطفي الرّياحي رئيس المنظّمة التونسية لإرشاد المستهلك، أنّ اسعار مادة “الزّقوقو” هذه السّنة تعتبر مشطّة و مشطّة جدا حيث تجاوزت الـ 50 دينارا للكلغ الواحد. 

و قال الرياحي في تصريح لتونس الرّقمية إنّ هذه الاسعار غير معقولة إذ في نفس الفترة من السّنة الماضية كان سعر الكلغ الواحد من مادة الزقوقو 25 دينارا و 30 دينارا، و هو نفس المنتوج و نفس الكميات تقريبا إذ أنّه خلال السّنة الفارطة بلغت الكميات 95 طن و هذه السّنة هي في حدود الـ 105 طن، اي انّه لا يوجد اي مبرّر لهذه الاسعار.

و أضاف رئيس منظّمة ارشاد المستهلك انّ مادة “الزقوقو” يتمّ جمعها قبل 3 أشهر و تخزينها و تكلفة التخزين من غير المقبول ان تصل 20 دينارا للكلغ الواحد، مشددا على انّ المستغلات الفلاحية توفّر ما يقارب الـ 400 طن و لكن لا يتمّ انتاج إلا 100 طن و ذلك بهدف الهيمنة على السّوق و من الضّروري اتخاذ التّدابير اللازمة حتى لا تحدث مثل هذه الممارسات مرّة أخرى.

و أكّد الرّياحي انّ المنظّمة طالبت بوضع تسعيرة لمادة “الزقّوقو”، كما طالبت المستهلك بمقاطعة هذه المادة إلى حين تراجع الاسعار أو إلى حين القيام بتسعيرها.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا