آخر الأخبار

من غرب لندن إلى جدة.. هل تتكرر "سخرية" توني من ميتروفيتش؟

شارك الخبر

سيلتقي إيفان توني، مهاجم الأهلي، بزميله السابق ألكسندر ميتروفيتش، لاعب الهلال، مجددا بعد مرور أكثر من عام على لقطة أثارت جدلا واسعا في إنجلترا، بعدما قلد الدولي الإنجليزي احتفالية الصربي في مناسبتين، في الوقت الذي سخر منه الأخير.

ميتروفيتش وتوني تواجدا في نيوكاسل عام 2015

وأمضى مهاجما نيوكاسل السابقان ثلاث سنوات كزيملين في تاينسايد بعد أن انضما في 2015، وسجل ميتروفيتش 9 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول بالقميص الأبيض والأسود، لكنه خرج من حسابات المدرب بينتيز قبل الانضمام إلى فولهام.

وشارك توني في 4 مباريات فقط مع نيوكاسل، إذ خاض تجربة في بيتربورو يونايتد قبل أن يعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع برينتفورد، وسجل المهاجم الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى "تشامبيون شيب" خلال موسم صعود نيوكاسل "31 هدفا"، لكن ميتروفيتش حطمه بعد عام واحد بحصيلة رائعة من الأهداف بلغت 43 هدفا.

وبسبب عدم استقرارهما في نيوكاسل لعبا فقط مباراتين سويا بقميص الـ"ماغبايس"، أمام نورثهامبتون انتهت بفوز نيوكاسل 4-1، وكان ثنائي الهجوم على دكة البدلاء، أما المواجهة الثانية تعادل فيها نيوكاسل مع مانشستر يونايتد 3-3، وضع فيها ميتروفيتش بصمته بهدف وصناعة آخر، في حين شارك مهاجم الأهلي في آخر 5 دقائق من اللقاء.

لكن الصراع اشتعل بينهما في موسم 2022-2023 بالدوري الإنجليزي الممتاز، في أول مباراة لهما ضد بعضهما بعضا، والذي شهده ديربي غرب لندن، عندما كان الدولي الصربي مهاجم لفولهام وإيفان توني لاعبا في برنتفورد.

توني قلد احتفالية ميتروفيتش بعدما سجل هدف التعادل

وبدأت القصة عندما نجح توني في إحراز التعادل 2-2 مع تبقي 20 دقيقة على نهاية المباراة، بعدما أرسل الإنجليزي كرة منخفضة إلى مرمى فولهام، ثم قلد الاحتفالية الشهيرة للاعب الصربي بـ"لف الأصابع حول الأذن".

لكن ميتروفيتش كان صاحب الضحكة الأخيرة، حيث استغل ميزة اللعب على الأرض بهدف قاتل في الدقيقة 90 من ضربة رأسية، وذلك بالجولة الثالثة ضمن منافسات الدوري.

ميتروفيتش حسم ديربي غرب لندن برأسية قاتلة

وفي حديثه بعد المباراة، رد ميتروفيتش بسخرية على تقليد توني لاحتفاله، وقال لموقع فولهام على الإنترنت: كل شخص لديه قدوة، اعتاد اللعب معي في نيوكاسل وهو ابني، كان شيرر قدوتي، وربما أكون أنا مثله الأعلى "قاصدا توني".

وتجدد اللقاء بينهما في ديربي غرب لندن بذات الموسم، عندما استضاف برنتفورد جاره نيوكاسل في الجولة الـ26، وهي المباراة التي أثارت غضب جماهير فولهام على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كرر إيفان توني احتفالية ميتروفيتش مجددا.

وسجل إيفان توني الهدف الثاني لبرنتفورد من علامة الجزاء في المباراة التي انتهت لمصلحة فريقه بنتيجة 3-2، وبينما كان يحتفل مع جماهيره، قام توني بتحريك يده على أذنه، وهي نفس الحركة التي يستخدمها ميتروفيتش، الذي كان في خلاف مع توني في وقت سابق حسب "ذا صن" البريطانية.

للمرة الثانية احتفل توني على طريقة ميتروفيتش في الديربي

ولم يكن مشجعو فولهام راضين عن تقليد توني لاحتفالية مهاجمهم، وقال أحد المشجعين وفقا لـ"ذا صن": لماذا يحتفل توني بنفس طريقة ميتروفيتش؟ يا له من تصرف غير محترم.

وأضاف آخر: توني متغطرس قام بتقليد احتفالية ميتروفيتش في المباراة الأولى، والآن فعلها مرة أخرى.

وفي شرحه للاحتفالية، قال توني: أنا من مشجعي ميتروفيتش، لقد كان علي أن أقوم بالاحتفال مثله.






وربما تشهد قمة الأهلي والهلال، يوم السبت، صراعا جديدا بين المهاجمين بسبب الاحتفالية عندما يلتقيان على أرضية استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن الأسبوع الـ 6 من دوري روشن السعودي، على بعد أكثر من 6 آلاف كيلومتر من ملعب برنتفورد الذي شهد آخر مواجهة لهما.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا