آخر الأخبار

"محامو الطوارئ" تندد بهجمات الدعم السريع على شرق الجزيرة

شارك الخبر
مصدر الصورة

بيان:

الحملات الانتقامية لقوات الدعم السريع في شرق الجزيرة

خلال الأيام الأربعة الماضية، شهدت مدن وقرى شرق الجزيرة، وعلى رأسها تمبول ورفاعة، مجزرة وحشية ارتكبتها قوات الدعم السريع. جاءت هذه الأحداث عقب انشقاق اللواء أبوعاقلة كيكل عن قوات الدعم السريع وانضمامه إلى الجيش، ما أثار غضب هذه القوات وأطلق العنان لجرائم غير مسبوقة ضد المدنيين.

بدأت الحملة الانتقامية عندما انتشرت قوات الجيش في مدينة تمبول لفترة وجيزة، قبل أن تنسحب وتترك المدنيين عرضة لاعتداءات القوات المتوحشة. ارتكبت قوات الدعم السريع جرائم قتل خارج نطاق القضاء، واعتقالات تعسفية، ونهباً واسع النطاق لممتلكات السوق، حيث تعرضت النساء والأطفال للقتل المنهجي دون أي مبررات قانونية، مما يمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

في رفاعة، كانت الفظائع مماثلة، حيث شنت القوات هجمات على المدنيين داخل منازلهم، مختطفة العديد منهم وطالبة فدية ضخمة للإفراج عن المختطفين، مما زاد من معاناة الأسر المكلومة التي تعاني بالفعل من الفقر والنزوح القسري. نتيجة لذلك، اضطر الآلاف للفرار إلى مناطق أكثر أماناً، تاركين خلفهم منازلهم وممتلكاتهم، فيما عاشت المجتمعات في حالة من القلق والخوف الدائمين.

استمرت هذه الفوضى على مدار ثلاثة أيام، مع تجدد المواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع، مما أسفر عن المزيد من الضحايا. وتشير معلوماتنا إلى تصاعد وتيرة العنف، حيث تشارك مجموعات مدنية مسلحة في القتال إلى جانب الجيش، مما ينذر بمزيد من تفاقم الأوضاع.

إلى جانب ذلك، تم توثيق انتهاكات جسيمة بحق أسرى قوات الدعم السريع المتهمين بالتعاون مع اللواء أبوعاقلة كيكل، حيث تعرض هؤلاء للتعذيب والتصفية الميدانية، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني.

إننا ندين بشدة هذه الجرائم ضد الإنسانية، ونؤكد على المسؤولية القانونية التي تقع على عاتق قوات الدعم السريع في ارتكابها. إن استهداف المدنيين والأسرى بالقتل والتعذيب يشكل جريمة دولية تتطلب تحقيقاً عاجلاً ومحاسبة الجناة.

نناشد المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والضغط على جميع الأطراف لوقف هذه الانتهاكات وضمان تقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة. إن ما حدث في شرق الجزيرة يعد جريمة لا تسقط بالتقادم، وسيتحتم على مرتكبيها مواجهة العقاب العادل في يوم ما.

#إعلام_محامو_الطوارئ
24 اكتوبر 2024

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا