آخر الأخبار

اعتقال قيادي أهلي بـ”ابوكارنكا” بواسطة “الدعم السريع”

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

اعتقلت قوات الدعم السريع في محلية أبوكارنكا بولاية شرق دارفور، العمدة عبدالرحمن جمعة، أحد القيادات الأهلية بالمنطقة، ووكيله مرتضى أحمد حامد، على خلفية تحويل الشرطة السودانية مرتب شهر لأكثر من 70 من منسوبيها في المحلية.

وكانت قوات الدعم السريع بمحلية أبوكارنكا، اعتقلت في وقت سابق، إسحق الدومه المشهور بـ”راسطة”، صاحب مركز تحويلات مالية بعد استلامه مبالغ مالية عبارة عن مرتبات لعدد من عناصر الشرطة في المحلية، فيما تدخلت الإدارة الأهلية الممثلة في مجلس العمد وأطلقت سراحه، وأبقت على هاتفه بطرف العمدة عبدالرحمن جمعة.

وقال أحد قيادات الادارة الأهلية لـ”دارفور24″ إن قوات الدعم السريع اعتقلت العمدة عبدالرحمن جمعة أحمد، عقب رفضه تسليم هاتف صاحب مركز التحويلات المالية الذي استقبل الأموال المرسلة من الشرطة السودانية لمنسوبيها في ابوكارنكا.

وأشار أحد القيادات الأهلية إلى أن قوات الدعم السريع هددت باعتقال كل أعضاء مجلس العمد في أبوكارنكا، على خلفية هذه الأزمة.

و”مجلس العمد” هو هيئة أهلية عرفية يلجأ اليها المواطنين في حل النزاعات بعد توقف المحاكم الرسمية بسبب الحرب.

من جهتهم طالب عُمد الادارة الأهلية بإطلاق سراح المعتقلين فوراً دون شرط، معلنيين تضامنهم معهم، مما يشير الى توتر جديد في العلاقة بين الدعم السريع والإدارة الأهلية في المنطقة.

وكان احد عناصر الشرطة بالمحلية قال لـ”دارفور24″ إنه لأول مرة بعد 10 شهور يتم تحويل مرتبات 71 شرطيًا من أبناء محلية ابوكارنكا، عن طريق بنكك في حساب احد مراكز التحويلات المالية في سوق أبوكارنكا، لكنهم تفاجئوا باستدعائه من قبل قوات الدعم السريع ولا يعلمون شيئًا عن مصير أموالهم.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا