آخر الأخبار

الأمة القومي يدين قصف الجيش لمدني وتمبول واجتياح الدعم السريع لشرق الجزيرة

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

متابعات: الراكوبة

أدان حزب الأمة القومي في بيان  قصف السلاح الجوي التابع للقوات المسلحة مسجدًا بمدينة ود مدني، مما تسبب في استشهاد 15 مواطنًا من المصلين المتواجدين بالمسجد وجرح آخرين،فضلا عن القصف الجوي لمدينة تمبول ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين جرح آخرين.

كما أدان الحزب اجتياح قوات الدعم السريع بالتزامن مع ذلك عددًا من قرى ومدن شرق الجزيرة، وهي: رفاعة، تمبول، الشرفة، صفيتة تيراب، العزيبة، البويضاء، الهلالية والعك، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 15 شخصًا، بجانب حالات النهب والسلب للأسواق والممتلكات وتخريب طال عددا من المرافق وفرار عدد كبير من الأسر إلى المجهول في ظروف يتعذر فيها التنقل وتنعدم فيها وسائل الحركة الآمنة.

ونوه الحزب بما أسماها استمرار الانتهاكا الانتهاكات الجسيمة التي أدت لإزهاق أرواح المواطنين الذين لا علاقة لهم بهذه الحرب اللعينة، داعيا المنظمات الحقوقية والدولية لرصدهت وإدانتها.

وجدد مطالبته للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع بعدم تحميل المواطنين الأبرياء نتائج حربهم الإجرامية، وتجنيبهم مخاطر القصف الجوي والمدفعي والاجتياحات غير المبررة للقرى والمدن التي ليست بها أي مظاهر عسكرية، ويناشدهم بحق الله والدين القويم والوطن والإنسانية أن يكفوا أيديهم ويركنوا إلى السلم والتنادي الفوري لوقف إطلاق النار والاستجابة لصوت المتضررين من أبناء الشعب.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا