آخر الأخبار

قائد المدرعات يؤكد تقدم الجيش إلى منطقة اللاماب

شارك الخبر
مصدر الصورة

وصل قائد سلاح المدرعات اللواء ركن، نصرالدين عبدالفتاح، جنوب الخرطوم إلى الدفاعات المتقدمة في منطقة اللاماب، ووعد بالمزيد من الانتصار بواسطة القوات المسلحة وهيئة العمليات والشرطة.

يعتزم الجيش تفعيل القطع الحربية الثقيلة لحسم المعارك المرتقبة جنوب الخرطوم
وأعلن عبدالفتاح لدى زيارته الخطوط الأمامية، أمس الأحد، 13 تشرين الأول/أكتوبر 2024، أن النصر قريب في الخرطوم، وفي الفاشر، ونيالا، والضعين، والجنينة، للقضاء على “الخوارج والمتمردين”، على حد تعبيره.

وأشار نصرالدين عبدالفتاح في مقطع فيديو نشرته منصات القوات المسلحة مساء الاثنين، إلى أن الشعب السوداني موعود بالنصر، مشيرًا إلى تدمير الجيش (5) قطع حربية لقوات الدعم السريع، تسمى “كشكش”، وقال إن الجيش قادر على التقدم وتحرير جميع المناطق الجيش تقدمًا جنوب الخرطوم، وتمكن من إنهاء حصار سلاح المدرعات جنوب العاصمة، ووصل إلى منطقة اللاماب. فيما تراجعت قوات الدعم السريع إلى الأحياء المجاورة.وحال تمكن الجيش من التوسع وسط الخرطوم وفي منطقة السوق العربي، فإنه سيضيق الخناق على قوات الدعم السريع. ما يعني خسارة هذه القوات للمواقع الاستراتيجية في قلب العاصمة.

وبتوسع الجيش من سلاح المدرعات إلى المدرعات، هذا يعني رسميًا فشل قوات الدعم السريع في السيطرة على هذه المنطقة العسكرية الاستراتيجية، حيث شنت عليها هجمات طوال أكثر من عام.

ويعتزم الجيش إحياء سلاح المدرعات، خاصة القطع الحربية الثقيلة المجنزرة مثل “الدبابات”، حيث تأثرت بعدم الكفاءة القتالية خلال الصراع المسلح ضد قوات الدعم السريع، لأسباب متعلقة بسوء الإدارة التي تمتد إلى سنوات.

على الرغم من ذلك، فإن العمليات العسكرية في حرب السودان كونها داخل المدن، فإن حركة المشاة والعربات القتالية ذات السرعة العالية، هي الأكثر طلبًا للتمويه والمباغتة والانسحاب في الشوارع.والأسبوع الماضي، تداولت الشبكات الإجتماعية صور مركبات عسكرية، بدت وكأنها واقية من الرصاص، نقلت من العاصمة بورتسودان إلى الخرطوم للاستخدامات الحربية.

الترا سوان

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا