آخر الأخبار

تجنيد إجباري واسع للشباب بكبكابية وسط رفض الإدارة الأهلية

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

كشف سكان محليين ببلدة كبكابية الواقعة غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور عن تجنيد واسع للشباب بالبلدة من قبل قوات الدعم السريع وبعض حلفائها.

وقال أحد القيادات الأهلية بالبلدة لـ “دارفور24″، إن قائد اللواء الأول بقوات الدعم السريع ببلدة كبكابية معلا طلب من الشرتاي الطيب ابكورة بتجنيد الشباب للدفع بهم في المعارك في الجبهات المختلفة لكنه رفض الأمر.

وأشار إلى أن أحد القادة الميدانيين السابقين بحركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد نور جمع أعداد كبيرة من الشباب للتدريب العسكري لصالح قوات الدعم السريع من مختلف المكونات غير العربية للدفع بهم إلى تأمين البلدة وبعض محاور القتال.

وقال إن القائد سودان جميل وهو قائد ومقاتل سابق إنشق من قوات عبدالواحد أصبح يقبض الشباب إجباريا من الأسواق للتجنيد خاصة المراهقين حيث وجدت هذه الخطوة رفضًا مجتمعيًا واسعًا.

وأضاف: “التجنيد الإجباري للشباب المدنيين مستمر وإختطاف الشباب من الطرقات والأسواق بالبلدة بقيادة قائد اللواء الأول بكبكابية معلا وأصبح الشباب يفضل المكوث في المنازل خوفا من القبض عليهم خاصة الشباب من غير القبائل العربية”.

ونوه إلى أن معلا خاطب الشرتاي الطيب ابكورة بعبارة هذه المرة يجب عليكم القتال جاء دوركم إجباريا مما دفع بالشرتاي لرفض طلبه.

وأفاد باختفاء العشرات من الشباب بعد القبض عليهم وقالت أسرة أحد الشباب انه مختفي منذ الأربعاء الماضي وجري البحث عنه في عدة أماكن دون العثور عليه.

وأشار أحد أقرباء الشباب المختطفين إلى أن ابنهم يعمل في صالون حلاقة في السوق الكبير خرج يوم الثلاثاء لكنهم علموا بوجود حملات أمنية لإيقاف الشباب بغرض التجنيد ولم يعد إلى المنزل بعد وابلغه أحد أفراد الدعم السريع بارسال اعداد منهم للتدريب خارج البلدة دون الإشارة للمكان.

وشهدت بلدة كبكابية تجمعات كبيرة لقوات الدعم السريع زاد من وتيرة أعمال النهب المسلح والعنف وانفلات الأمن والقصف الجوي المتكرر للبلدة.

ووفقا لشهود أعيان من البلدة شهدت البلدة غارات جوية جديدة الجمعة بعد 48 ساعة فقط من استهداف منطقة أم بلدسو شمال قيادة اللواء الأول لقوات الدعم السريع الأربعاء.

وسيطرت قوات الدعم السريع على قيادة اللواء 21 مشاة كبكابية التابعة للفرقة السادسة مشاة الفاشر بعد شهر فقط من اندلاع القتال في البلاد.

دارفور24
الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا