آخر الأخبار

الدعم السريع يقيم ارتكازات داخل مخيم نازحين بدارفور

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

كشف أحد القيادات الأهلية ببلدة كتم شمال غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور، الاثنين، عن نصب قوات الدعم السريع ارتكازات عسكرية داخل مخيم كساب للنازحين.

وقال القيادي الأهلي ــ الذي فضل حجب اسمه ــ لـ “دارفور24″، إن قوة من الدعم السريع قامت بنصب أكثر من 5 ارتكازات في أنحاء المخيم واعتقلت عدد من الشباب والشيوخ ووجهت لهم تهمة الانتماء للحركات المسلحة والتعدي على قوات الدعم السريع وتخزين السلاح بالمخيم.

وحذر من أن أوضاع المخيم قابلة للإنفجار، بعد هروب الأمهات والأطفال وكبار السن وبعض الشباب نحو الجبال والأودية المجاورة فيما أضطر العشرات للدخول إلى كتم والإقامة مع ذويهم.

واعرب عن استنكاره لخرق القوانين الدولية بعدم دخول القوات التي تحمل السلاح لمخيمات النازحين مما يهدد حياة الأطفال والنساء وكبار السن وتهجيرهم مجددًا.

وناشد قائد قوات الدعم السريع بالتدخل العاجل وتوجيه قواته بسحب الارتكازات وتفعيل القوانين الدولية بشأن حماية النازحين في مناطق النزاع.

وألغت قوات الدعم السريع قرارا بحظر التجوال ومنع حركة الدخول والخروج للمخيم، من الرابعة عصرا وحتى صباح اليوم التالي، بعد نحو أسبوع من إعلانه للقيادات الأهلية بالمخيم.

وشهدت مناطق “بئر مزة” 40 كلم شمال شرق كتم الخميس معارك ضارية بين القوة المشتركة للحركات المسلحة وقوات الدعم السريع خلفت عشرات القتلى والجرحى والاسرى من الطرفين.

ويزعم كل طرف بالسيطرة على المنطقة والحاق خسائر كبيرة لدي الطرف الآخر وفق الفيديوهات المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا