آخر الأخبار

23 قتيلا وإصابة أكثر من 40 شخصا في قصف جوي للجيش السوداني على سوق في الخرطوم

شارك الخبر
مصدر الصورة

أكدت “غرف الطوارئ”، وهي مبادرة شبابية لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الحرب في السودان، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك إن هناك “23 حالة وفاة مؤكدة وأكثر من 40 جريحا تم نقلهم” إلى ثلاثة مستشفيات “بعد قصف الطيران الحربي ظهر السبت للسوق المركزي” في جنوب الخرطوم.

وتجدر الإشارة إلى ان السوق المستهدف يقع في منطقة تسيطر عليها قوات الدعم السريع بالقرب من معسكر رئيسي لتلك القوات في المدينة الرياضية بجنوب العاصمة السودانية.

وتأتي هذه التطورات بعد ان ازدادت منذ يوم الجمعة، حدة المواجهات في الخرطوم التي تسيطر قوات الدعم السريع على غالبية أجزائها، وقصفت طائرات الجيش وسط العاصمة وجنوبها.

وتمكنت قوات الجيش السوداني من التقدم من أم درمان باتجاه الجزء الغربي من العاصمة، حيث دارت السبت اشتباكات بجميع أنواع الأسلحة، وفق شهود.

من جهتها، حذرت منظمة أطباء بلا حدود يوم الجمعة، من انعدام الأمن الغذائي في السودان، ودعت طرفي النزاع إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية، واصفة الوضع بأنه “كابوس”.

وبحسب المنظمة فإن نحو 26 مليون شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي الشديد، أو “ما يقرب من نصف السكان”. بينما قتل عشرات الآلاف ونزح الملايين.
مونت كارلو الدولية

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا