آخر الأخبار

تعطل حركة التجارة من دارفور إلى شمال السودان بسبب قرار للدعم السريع

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

تعطلت حركة النقل والتجارة من إقليم دارفور إلى شمال دارفور، بعد حظر قوات الدعم السريع عبور بعض السلع إلى مناطق سيطرة الجيش، فيما بدأت مليشيات محلية تفرض غرامات على الشاحنات.

وحظر الدعم السريع، وفقًا لخطاب أكد قادتها صحته، مرور سلع الصمغ والفول السوداني وزيت الطعام والسمسم والماشية والدخن والذهب والمعادن الأخرى والكركدي والتمباك إلى مناطق سيطرة الجيش.

وفرضت مليشيات محلية مسلحة، على الطريق الرابط بين مدينة الدبة شمالي السودان وولايات دارفور، غرامات مالية عالية على الشاحنات مما تسبب في تعطيل حركة النقل وإرباك السوق في دارفور

وأبلغ أصحاب شاحنات “دارفور24” بأن عناصر مليشيات أهلية مسلحة تتبع لقوات الدعم السريع منتشرة على طول طريق استغلت القرار وفرضت غرامات مالية على الشحنات وصلت إلى 6 ملايين جنيه للشاحنة الواحدة بمناطق أرمل وأبوزعيمة وغبيش بطريق الدبة

وقال التاجر حمدان عيسى صاحب شاحنة لـ “دارفور24” إن جميع الرحلات التجارية  توقفت بسبب تداعيات لقرار الدعم السريع وتعرض تجار لخسارات كبيرة.

وأشار إلى أن معظم الشاحنات تكدست في مناطق أبوكارنكا والعيت جارالنبي وجادالسيد، محذراً من عودة أزمة السلع وارتفاع الأسعار من جديد إلى دارفور وكردفان حال استمرار توقف حركة النقل.

وأفاد تاجر بسوق الضعين الكبير “دارفور24″، بتعرض لخسارة كبيرة بسبب تأخير  12 من شاحناته محملة بالفول السوداني كانت في طريقها إلى مدينة الدبة بالولاية الشمالية، علقت رحلاتها نتيجة للقرار.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا