آخر الأخبار

وفاة لاجئ سوداني غرقًا في اثيوبيا

شارك الخبر

لقي اللاجئ السوداني شرف إبراهيم آدم، البالغ من العمر 21 عامًا، مصرعه اليوم الأربعاء غرقًا أثناء استحمامه في ترعة بالقرب من معسكر ترانزيت الحدودي في إثيوبيا، وذلك حوالي الساعة الخامسة مساءً.

وعلى الفور، توجهت فرقة الإنقاذ التابعة للمعسكر إلى مكان الحادث في محاولة لإنقاذه، إلا أن جهود الإسعاف باءت بالفشل، ليفارق اللاجئ الحياة.

وفي تصريح لراديو دبنقا، قال الدكتور مالك عبد السلام، أحد اللاجئين في المعسكر، أن تنسيقية اللاجئين السودانيين العالقين بمعسكر ترانزيت، تنعي بمزيد من الحزن الفقيد واوضح أن الظروف الإنسانية في المعسكر تزداد سوءًا نتيجة نقص المياه والطعام، مما اضطر اللاجئين إلى شرب مياه الأمطار والاستحمام في المياه الراكدة، وهو ما يشكل خطرًا كبيرًا، خاصة على الأطفال. وأضاف أن إمدادات المياه تصل للمعسكر كل يومين، مما يجعل الكميات المتوفرة غير كافية للشرب.

وأشار عبد السلام إلى أنه تم إخطار الجهات المعنية في مفوضية اللاجئين بإقليم أمهرة ودائرة شؤون اللاجئين والعائدين، إلا أن تلك الجهات أفادت بعدم قدرتها على الحضور نظرًا للأوضاع الأمنية الحالية. ومن المتوقع أن يتم ترتيب إجراءات تكفين ودفن الفقيد غدًا الخميس.

دبنقا

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا