آخر الأخبار

انعقاد ملتقى مديري السياحة بالشمالية

شارك الخبر

دنقلا 2024/9/28(سونا)- إنعقد اليوم بمباني المجلس الاعلى للسياحة بالولاية الشمالية ملتقى مديري مكاتب السياحة بمحليات الولاية الشمالية السبع ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة تحت شعار(السياحة والسلام ).

    وخاطب الملتقى الأمين العام للمجلس الأعلى للسياحة بالشمالية دكتور الصادق عوض عبد الرسول مؤكدا أن الملتقى يهدف الى التواصل والتفاكر مع مديري السياحة بالمحليات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للسياحة وتطوير العمل السياحي وجعل السياحة من أهم الموارد الاقتصادية وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين المجلس الاعلى للسياحة ومكاتب السياحة في المحليات والمديرين التنفيذيين بالمحليات.

    واضاف أن المجلس يعول كثيرا على مكاتب السياحة بالمحليات في تنشيط قطاع السياحة والاهتمام بالبنى التحتية والمحافظة على الموارد السياحية والاثرية والترويج لمقومات وإمكانيات الولاية السياحية وتثقيف المواطن بأهمية السياحة وإشراكه في الارتقاء بها.

    وشدد على ضرورة الاهتمام بالضبط الاداري والالتزام بقوانين الخدمة المدنية والتشريعات الخاصة بالعمل السياحي وقال الصادق في كلمته ان احتفال المجلس الاعلى للسياحة باليوم العالمي للسياحة يأتي هذا العام متزامنا مع الانتصارات الباهرة التي تحققها القوات المسلحة في كافة مسارح العمليات محييا تضحياتها ومجاهداتها للدفاع عن الأرض والعرض وصون عزة وكرامة الشعب السوداني وترحم على أرواح الشهداء.

وأعرب عن أمنياته بعاجل الشفاء للجرحى والمصابين وفك أسر المأسورين مؤكدا ان احتفال هذا العام جاء مختلفا عن الاعوام السابقة وتم فيه استصحاب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والولاية الشمالية والتركيز على دعم وإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة مشيرا الى تواصل فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة حتى بعد غد الاثنين الثلاثين من الشهر الجاري. وأضاف أنه سيتم يوم غد الاحد وضع حجر الأساس لمقر المجلس الاعلى للسياحة بمدينة دنقلا في مساحة(5500) مترا مربعا ويحتوي المبنى بجانب مكاتب العاملين على متحف ومكاتب للسياحة والاثار والقاعات.     من جانبه أكد مديرالادارة العامة للسياحة الاستاذ أشرف ميرغني زيدان أن ملتقى مديري السياحة بالمحليات يناقش تقارير أداء مكاتب السياحة بالمحليات للعام الحالي والمشاكل والتحديات التي تواجهها وملامح خططها للعام 2025م بجانب إضاءات حول قانون الخدمة المدنية وافاق السياحة بالولاية الشمالية.

شارك الخبر

إقرأ أيضا