آخر الأخبار

بصور وفيديو.. الجيش الإسرائيلي: عثرنا على صواريخ حزب الله

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



مع احتدام المعارك في الجنوب اللبناني، منذ إعلان إسرائيل بدء "عمليتها البرية" متوغلة في بعض البلدات الحدودية، حيث يتواجد حزب الله، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم عشرات المنصات الصاروخية لحزب الله خلال الساعات الماضية.



وأضاف المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيان على منصة إكس، اليوم الاثنين، أن القوات الإسرائيلية عثرت على أسلحة وصواريخ مضادة للدروع خلال عملياتها في الجنوب.

كما أشار إلى أن الجيش عثر على قطع أسلحة وصواريخ مضادة للدروع ومنصات كانت موجهة نحو شمال إسرائيل وقاذفات RPG وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وأمشاط ذخيرة وغيرها من العتاد العسكري، ناشرا عدة صورا لتلك الأسلحة التي زعم أنه عثر عليها جنوبا.

إلى ذلك، أفاد بأن "قوات الفرقة 91 رصدت خلية لحزب الله أطلقت قذائف صاروخية نحو منطقة الشمال، وذلك بجوار مدرسة في جنوب لبنان لتقوم طائرة لسلاح الجو بمهاجمتها والقضاء عليهما"، وفق قوله. وأضاف أن "الفرقة 98 قضت أيضا خلال الساعات الماضية على عناصر في حزب الله بمن فيهم قادة على المستوى التكتيكي".

أما قوات الفرقتَيْن 36 و146 فقال إنها عثرت على منصة لإطلاق قذائف مضادة للدروع نحو شمال. إسرائيل.

"تمويل حزب الله"

هذا وأعلن ايضا أن الجيش الإسرائيلي هاجم مقرات في بيروت والجنوب تستخدم في تمويل حزب الله، في إشارة إلى عشرات الغارات التي استهدفت ليل أمس مقرات جمعية القرض الحسن.

وكان ما يقارب الـ 16 غارة إسرائيلية قصفت مساء أمس فروعا لتلك الجمعية في مختلف المناطق اللبنانية، لاسيما في الضاحية الجنوبية لبيروت، فضلا عن مدينتي صور النبطية في الجنوب، بالإصافة إلى البقاع.

وتمتلك تلك الجمعية التي توصف بالبنك المركزي لحزب الله نحو 31 فرعا في كافة المناطق اللبنانية، وقد نشطت بشكل أوسع منذ 2019، بعيد الأزمة الاقتصادية والمالية غير المسبوقة التي شهدتها البلاد.

يذكر أنه منذ سبتمبر الماضي صعدت إسرائيل غاراتها العنيفة على لبنان، مستهدفة مواقع تواجد حزب الله لاسيما في الضاحية الجنوبية والجنوب والبقاع.

كما اغتالت العديد من قادة الحزب، أبرزهم الأمين العام حسن نصرالله بغارات على الضاحية معقل حزب الله يوم 27 سبتمبر.

كذلك شنت ما وصفتها بالعملية البرية المحدودة في الجنوب، متوغلة في بعض البلدات الحدودية، فيما تسعى إلى دفع حزب الله نحو شمال نهر الليطاني، بغية إيجاد ما يعتبر منطقة عازلة أو فاصلة على الحدود.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا