آخر الأخبار

إعلام عبري: محاولة اغتيال نتنياهو ستؤخذ بالاعتبار قبل الهجوم على إيران

شارك الخبر
مصدر الصورة

الحدث الإسرائيلي

ذكرت القناة 14 العبرية، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن خطط الهجوم على إيران قدمت بالفعل إلى صناع القرار، مبينة أن محاولة اغتيال نتنياهو ستؤخذ في الاعتبار قبيل الهجوم على إيران.
وأوضحت، أن منازل كبار المسؤولين في إيران أضيفت كأهداف محتملة للهجوم الإسرائيلي، مشيرة إلى أن القيادة العسكرية والموساد قدما لنتنياهو وغالانت خطط الرد على إيران، وقليلون يعرفون الخطة.
وأردفت بأن سلاح الجو سيعرف الهدف الدقيق للهجوم على إيران قبل وقت قصير من التنفيذ، لافتة إلى أن "إسرائيل" تملك خيارات عدة، منها المنشآت النووية والنفطية وأهداف عسكرية وحكومية إيرانية.

من جانبها، قالت "القناة 13" العبرية، إنه تم إبلاغ وزراء المجلس السياسي الأمني أن هجوما كبيرا جدا سيتم تنفيذه على ‎إيران قريبا.

وأضافت، أنه تم إبلاغ وزراء المجلس السياسي الأمني في "إسرائيل" أن هجوما كبيرا جدا سيتم تنفيذه على ‎إيران قريبا.

وذكرت القناة، أنه وخلال اجتماع مجلس الوزراء السياسي الأمني الذي عقد الليلة الماضية (الأحد 20 أكتوبر)، تم إبلاغ الوزراء أن "هجوما كبيرا جدا" سيتم تنفيذه قريبا في إيران.

وأشارت إلى أنهم في "إسرائيل يقدرون أن رد فعل الإيرانيين سيكون قويا على هذا الهجوم".

وفي وقت سابق الاثنين، انعقد المجلس الوزاري السياسي الأمني على خلفية التحضير للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران مطلع الشهر الجاري، والاتهام الذي وجهه نتنياهو إلى طهران بأنها مسؤولة عن إطلاق طائرات دون طيار باتجاه منزله في قيسارية.

وقال مسؤولون كبار للقناة، إن "إسرائيل تجهز لرد كبير وجدي في إيران".

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا