آخر الأخبار

إسرائيل: قصفنا مخبأ لحزب الله يحتوي عشرات ملايين الدولارات

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين، أنه ضرب عشرات المواقع في لبنان في إطار استهداف الذراع المالية لحزب الله، من بينها مخبأ يحتوي على عشرات الملايين من الدولارات من النقد والذهب.

وصرح المتحدث العسكري دانيال هاغاري في إفادة متلفزة أن "القوات الجوية الإسرائيلية نفذت سلسلة من الضربات الدقيقة على معاقل حزب الله المالية".

كما أضاف: "كان أحد أهدافنا الرئيسية الليلة الماضية خزنة تحت الأرض تحتوي على ملايين الدولارات نقداً وذهباً. كانت الأموال تُستخدم لتمويل هجمات حزب الله على إسرائيل"، وفق فرانس برس.

مخبأ منفصل تحت مستشفى

وأشار إلى مخبأ منفصل قال إنه مليء أيضاً بالنقود والذهب تحت مستشفى في العاصمة بيروت، لكنه أردف أن الجيش الإسرائيلي لم يستهدفه بعد.

كذلك ختم قائلاً: "بحسب التقديرات المتوافرة لدينا، هناك ما لا يقل عن نصف مليار دولار من الدولارات والذهب مخزنة في هذا المخبأ"، معتبراً أنه "يمكن استخدام هذه الأموال لإعادة بناء دولة لبنان".

أكثر من 20 هدفاً

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي أن قواته ضربت أكثر من 20 هدفاً تابعاً لمؤسسة القرض الحسن المرتبطة بحزب الله.

كما أفاد في بيان: "ضربنا ما يقرب من 30 هدفاً في أنحاء لبنان"، لافتاً إلى أن مؤسسة القرض الحسن "تتلقى أموالاً من إيران وتقدم القروض وتمول في نهاية المطاف إرهاب حزب الله".

ما هي مؤسسة "القرض الحسن" التي قصفت إسرائيل فروعاً لها في لبنان؟

جاءت هذه الإعلانات فيما قال الجيش إنه واصل قصف أهداف لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان، شملت ضرب نحو 300 هدف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

بيروت وشرق لبنان وجنوبه

يذكر أن إسرائيل قصفت مساء الأحد فروع القرض الحسن في بيروت وفي شرق لبنان وجنوبه، حسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وتقول مؤسسة القرض الحسن إن لها أكثر من 30 فرعاً في جميع أنحاء البلاد، معظمها في معاقل حزب الله ومن بينها ضاحية بيروت الجنوبية، لكن أيضاً في وسط بيروت وفي مدن رئيسية أخرى مثل صيدا وصور.

فيما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على المؤسسة، متهمة حزب الله باستخدامها غطاء لإخفاء أنشطته المالية والوصول إلى النظام المالي الدولي.

يشار إلى أن تلك الضربات تمثل توسعاً للحملة الإسرائيلية ضد حزب الله المدعوم من إيران بعد أكثر من عام على بدء القصف المتبادل عبر الحدود الذي تصاعد في أواخر سبتمبر إلى حرب مفتوحة، ويقول الجيش الإسرائيلي حالياً إنه يسعى إلى إضعاف قدرة الحزب على تمويل عملياته.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا