هبة بريس – الجديدة: مصباح أحمد
نفذت، مساء أمس السبت، عناصر الفصيلة الجهوية للشرطة القضائية لدى القيادة الجهوية للدرك الملكي للجديدة، عملية أمنية نوعية تكللت بالجناح.
وحسب مصادر مطلعة، فإن المتدخلين من الفصيلة القضائية قد تحركوا حوالي الساعة السابعة مساءا، مدعومين بفرقة التدخل السريع للدرك الملكي، في اتجاه نقطة سوداء تُعرف باسم “وادي غار ديب”، كائنة بالنفوذ الترابي للجماعة الترابية لمهارزة الساحل، التابعة لقيادة أزمور. حيث أسفرت عملية المداهمة المباغتة للهدف عن توقيف شخصين يدعيان (م. ب.) و(م. ح.)، يبلغان من العمر ما يلزم إخضاعهما للمساءلة القانونية، وهما ينحدران عفى التوالي من مدينتي وزان وسيدي بنور ، على خلفية الاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج الممنوعات.
وقد أفضت عمليات التفتيش الدقيق والتمشيط على نطاق واسع للموقع، إلى حجز كميات مهمة من المخدرات وأدوات كانت تُستخدم في هذا النشاط الإجرامي. إذ جاءت الحصيلة كالتالي:
1.9 كيلوغرام من مخدر الشيرا (الحشيش)؛
2.8 كيلوغرام من سنابل ومخدر القنب الهندي (الكيف)؛
مبلغ مالي بقيمة 7945 درهماً يُشتبه في كونه متحصلا عليه من عائدات هذا النشاط غير المشروع؛
سلاح أبيض، عبارة عن سكين من الحجم الكبير، كان يُستعمل بغرض التهديد أو الحماية.
هذا، وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة لدى ابتدائية الجديدة، فإن الضابطة القضائية قد وضعت المشتبه فيهما الموقوفين، تحت تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث القضائي، من أجل الكشف عن امتدادات هذا النشاط الإجرامي، وتحديد هويات شركاء آخرين محتملين.
وبالموازاة مع ذلك، تم تسليم المحجوزات التي جرى ضبطها بمقتضى حالة التلبس، إلى مصالح إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، حسب الاختصاص.
وتأتي هذه العملية لتؤكد من جديد اليقظة العالية للمصالح الأمنية التابعة لجهوية الدرك الملكي للجديدة، وحزمها وحرصها المتواصل على قدم وساق، على استئصال شبكات الترويج الإجرامية، والعمل على تجفيف مصادر ومنابع المخدرات، والتصدي لمختلف تجليات الجريمة، وذلك ضمانا للسكينة والاستقرار، واستتباب الأمن والنظام العامين في مناطق نفوذها الترابي، الذي يغطي بالمناسبة إقليمي الجديدة وسيدي بنور، ويشمل 150 كيلومترا من السواحل البحرية.
المصدر:
هبة بريس