آخر الأخبار

أمن فاس ينفي تعرض سائحة أجنبية للتمييز العنصري على أساس ديانتها

شارك الخبر
مصدر الصورة

أفاد بلاغ أمني صادر عن ولاية أمن فاس، توصلت “العمق” بنسخة منه، بأن ولاية أمن فاس، اطلعت على شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سيدة أجنبية تدعي أنها كانت ضحية لاعتداء لفظي مدفوع بخلفية عنصرية مفترضة على أساس الدين.

وأكدت ولاية أمن فاس، حسب البلاغ ذاته، أن هذه القضية تعود إلى السادس من شتنبر المنصرم، عندما دخلت سائحة تحمل جواز سفر برتغالي في خلاف مع سيدة وأقاربها من أفراد الجالية المغربية بالخارج، بسبب سوء تفاهم عرضي حول شبهة تصويرهم بدون موافقتهم.

وقد ربطت السائحة المذكورة الاتصال بعناصر فرقة الأمن السياحي، بمنطقة الطالعة الصغرى بمدينة فاس، موضحة أنها تعرضت لاعتداء لفظي من طرف أسرة مغربية بسبب الاشتباه في توثيق مرورهم بعين المكان دون موافقتهم، دون أن ترغب في سلك المساطر القضائية وتقديم شكاية مباشرة أمام الدائرة الأمنية المختصة.

وأوضح البلاغ أن ولاية أمن فاس تحرص على توضيح خلفيات وملابسات نشر هذا الفيديو، وتؤكد في المقابل بأن منشأ الخلاف كان عرضيا بسبب شبهة تصوير أشخاص بدون موافقتهم، دون أن يكون لهذا الخلاف أي دافع عنصري أو تمييزي على أساس الدين والمعتقد، بخلاف ما تم الترويج له بشكل مشوب بالتحريف.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا