آخر الأخبار

خلافات داخلية لمستشاري حزب "الوردة"

شارك الخبر
مصدر الصورة

في تطور جديد للخلافات الداخلية التي بدأت تعصف بالفريق الاشتراكي المعارض داخل مجلس المستشارين، أثار مولاي إسماعيل العالوي، أحد أعضاء الفريق، مساء اليوم الثلاثاء في جلسة عمومية، نقطة نظام، مؤكدا أن هناك خرقا للمادة 76 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين.

المادة 76 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين تتعلق بإجراءات التصويت وتنظيم العملية الانتخابية داخل المجلس.

وحسب هذه المادة، يجب أن تتم عملية التصويت بشفافية تامة، مع ضمان حق كل عضو في التعبير عن رأيه بحرية وسرية؛ إلا أن العالوي سجل أن هذه الشروط لم تُلتزم بها خلال الجلسة التي شهدت تصويتا على إعادة تشكيل الفريق الاشتراكي من قبل أربعة برلمانيين.

هذا الخلاف لم يأت من فراغ؛ بل هو نتاج تراكمات داخلية لم تحل بعد، إذ أنه بدأت الخلافات عندما أعرب بعض أعضاء فريق حزب “الوردة” عن عدم توافقهم مع اسم رئيس الفريق الذي نصب نفسه حسب المعارضين، حيث إن هذه الخلافات لم تحل داخل الحزب كما يجب؛ مما أدى إلى تفجر الأزمة علنا خلال الجلسة البرلمانية.

وفي تصريح لهسبريس، أكد مولاي إسماعيل العالوي أن أربعة برلمانيين عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المعارض قاموا بتشكيل فريق في خرق سافر للنظام الداخلي لمجلس المستشارين، مشيرا إلى أن البرلمانيين الأربعة عمدوا إلى تشكيل الفريق دون موافقة باقي الأعضاء معتمدين في ذلك على لائحة حضور الأعضاء للحزب بداخل قبلة مجلس المستشارين وليس في لجنة التشكيل والتصويت.

ورفض العالوي، في نقطة نظام في الجلسة العمومية بمجلس المستشارين مساء اليوم الثلاثاء، ومعه باقي أعضاء المجلس، تشكيل الفريق الاشتراكي المعارض في خرق سافر للقانون، ملتمسا ضرورة إعادة انتخاب رئيس الفريق بشكل ديمقراطي ونزيه من أجل الحصول على الموافقة الجماعية لأعضاء الفريق.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا