آخر الأخبار

"الأندلس" تطالب بمفاوضات مع المغرب

شارك الخبر
مصدر الصورة

حذرت الحكومة الأندلسية، اليوم الجمعة، من أن قرار محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي القاضي بإلغاء الاتفاقيات التجارية بين الدول السبع والعشرين والمغرب بشأن الصيد، “يلحق أضرارا جسيمة” بالأسطول الأندلسي، وتحديدا 45 سفينة أندلسية، معظمها من خليج قادس.

في هذا الإطار، شدد وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والتنمية القروية في حكومة الأندلس، رامون فرنانديز باتشيكو، في بلاغ صحافي وزعته وزارته، على أن “المنطقة التي يتم فيها الصيد بشكل رئيسي تقع في شمال المملكة المغربية”، ولهذا السبب طلب استئناف المفاوضات “في أقرب وقت ممكن” للتوصل إلى “اتفاق جديد لا يتضرر فيه الأسطول الأندلسي، إذ تضاءلت فرص الصيد لديه للغاية بسبب اضطراره إلى ممارسة نشاطه فقط على المستوى الوطني”.

وقالت الوزارة: “نأمل أن تكون حكومة إسبانيا استباقية وتتخذ إجراءات في هذا الشأن”، معلنة أن هذا سيكون أحد الطلبات التي سيقدمها مستشارها إلى الاجتماع المقرر عقده في مدريد يوم الاثنين المقبل مع الأمين العام لمصايد الأسماك.

وأكد المستشار أن الحكومة الأندلسية ستتعاون “بكل ما في وسعها لإيجاد حل”.

وألغت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الجمعة، اتفاقيتي الزراعة والصيد البحري مع المملكة المغربية، في حكم نهائي برفض الطعون التي رفعتها المفوضية الأوروبية.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا