آخر الأخبار

قاعات السينما تحتضن "فندق السلام"

شارك الخبر
مصدر الصورة

يسجل المخرج المغربي جمال بلمجدوب عودة جديدة إلى عالم الفن السابع من خلال شريط طويل يحمل عنوان “فندق السلام”، تستعد القاعات السينمائية المغربية لاستقباله خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وصور بلمجدوب شريطه الجديد قبل أزيد من سنتين بين مدينة الدار البيضاء والنواحي، وهو عمل سينمائي روائي يدخل في صنف أفلام الرعب التي باتت تغيب عن صالات العرض الوطنية خلال السنوات الأخيرة.

ويعالج شريط “فندق السلام” موضوع الجن وارتباطه بالثقافة المغربية، إذ يحكي قصة أشخاص غلب عليهم الطمع والجشع ليجدوا ذات يوم أنفسهم في مواجهة مع “الجن” الذي يحرس الكنز الذي قاموا باستخراجه من تحت الأرض، وهذا ما سيعرض أغلبهم للمس وللعنة، فيتحولون من أصدقاء إلى أعداء.

ويشارك في بطولة الفيلم الجديد الذي أشرف على كتابة السيناريو الخاص به وأخرجه جمال بلمجدوب ثلة من المشخصين المغاربة، على رأسهم الممثل القدير محمد الشوبي، سلوى زرهان، سامي الفكاك، بن عيسى الجيراري، عزيز بوزاوي؛ وهو من إنتاج “جاكارندا برودكشن”، وسبق أن استفاد من دعم المركز السينمائي المغربي خلال دورة يونيو 2021، وحصل على أزيد من ثلاثة ملايين درهم كتسبيق على المداخيل برسم الشطر الأول من السنة نفسها.

وشرع صناع العمل في الترويج له عبر صفحاتهم الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي من أجل استقطاب عدد كبير من الجماهير لمشاهدته مع انطلاق عرضه.

وكان من المرتقب أن يعرض الفيلم مطلع سنة 2023 لكن العرض تأجل إلى نهاية السنة الجارية، حيث سيعزز قائمة الأفلام المغربية التي تغزو صالات العرض حاليا، ولا تتضمن أي عمل يدخل في خانة “أفلام الرعب”.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا