آخر الأخبار

عمور: التحضير لتنظيم كأس العالم 2030 يعزز فرص الاستثمار السياحي بالمغرب

شارك الخبر

أكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن “مشاركة المغرب في فعاليات القمة العالمية لمستقبل الضيافة FHS World بدبي تهدف إلى عقد لقاءات مع المستثمرين وإطلاعهم على فرص الاستثمار بالمغرب، الذي أضحى قِبلة جذابة لرؤوس الأموال من جميع دول المعمور”.

وأكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية على هامش مشاركتها في جلسة حوار بالقمة العالمية، أن “المغرب يعرف تطورا كبيرا في قطاع السياحة، حيث تم تسجيل أرقام قياسية من حيث عدد السياح الوافدين والمداخيل من العملة الصعبة”.

وأشارت عمور إلى أن مداخلتها اليوم الثلاثاء ضمن القمة العالمية لمستقبل الضيافة تروم “إطلاع المستثمرين على المؤهلات الكبيرة والأهداف الطموحة للمغرب في أفق 2030، خاصة في ظل التزام الحكومة بالعمل على تعزيز وتقوية قطاع السياحة كقطاع جاذب للاستثمار، والتحضير لتنظيم كأس العالم، والتعبئة التي بصم عليها جميع المغاربة من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية”.

وقالت المسؤولة الحكومية سالفة الذكر إن “المجهودات المبذولة تجعلنا متفائلين تجاه الاستثمار؛ لأن المغرب يعتبر، اليوم، من أحسن وجهات الاستثمار السياحي، سواء من حيث الإيواء السياحي أو من حيث الترفيه أيضا”، مؤكدة أن “سلاسل عديدة يتم تطويرها في إطار خارطة الطريق، تتضمن 9 سلاسل موضوعاتية و5 سلاسل أفقية”.

وشدّدت المتحدثة ذاتها على أهمية “تطوير السلاسل المذكورة، وتهيئة الإيواء السياحي الملائم لكل سلسلة، مع تشجيع المستثمرين الأجانب عبر آليات عديدة؛ كالميثاق الجديد للاستثمار، ومساعدتهم على القيام بالإجراءات المطلوبة ومواكبتهم من البداية”.

وأوردت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن “القمة تضم عددا من المستثمرين الذين يتوفرون على استثمارات في المغرب. أما البقية الذين لا يعرفون جيدا الفرص المتاحة للاستثمار في المغرب، فنحاول تقريبهم من هذه المعطيات وما يمكننا تقديمه لفائدتهم”.

يشار إلى أن المغرب يشارك في فعاليات القمة العالمية لمستقبل الضيافة “FHS World”، التي انطلقت الاثنين بدبي بالإمارات العربية المتحدة وتمتد إلى 2 أكتوبر المقبل، إلى جانب مجموعة من المسؤولين الحكوميين والتنفيذيين وصناع القرار في قطاع الضيافة بعدد من الدول.

حري بالذكر أن الوفد المغربي، الذي تقوده فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وعماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، يضم مجموعة من المستثمرين المغاربة والفاعلين الرئيسيين في الاستثمار السياحي، إضافة إلى مسؤولين حكوميين.

وقد عقدت الوزيرة والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية لقاءات عديدة مع مسؤولين حكوميين ومستثمرين من دول عديدة مشاركة في القمة.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا